وزارة العمل تفتتح المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية في جامعة بوليتكنك فلسطين

تابعنا على:   23:44 2015-04-28

أمد/ الخليل : بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية إفتتحت وزارة العمل المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية في جامعة بوليتكنك فلسطين في محافظة الخليل والذي يترأس اللجنة التوجيهية له وزير العمل. ويأتي افتتاحه ثمرة للتعاون والتنسيق بين أطراف الإنتاج الثلاثة ليقوم بمهام تقييم بيئة العمل من الناحية الفنية، وبإجراء القياسات المختلفة لملوثات بيئة العمل، وكذلك تقديم التدريب الفني حول السلامة والصحة المهنية. كما سيتم في هذا اليوم تكريم شركات ومؤسسات فلسطينية التزمت بشروط السلامة والصحة المهنية.

وتدعو وزارة العمل، في هذا اليوم العالمي، جميع اصحاب المنشآت والعمال في كافة القطاعات، وخاصة قطاع الانشاءات إلى الالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية والتقيد باستخدام الادوات الوقائية اثناء العمل وذلك للحد من الحوادث المميتة واصابات العمل المتكررة والأمراض الخطرة التي تطال عمالنا وما يترتب على ذلك من مآس تمس العمال وأسرهم.

كما وتكرر الوزارة حرصها، وضمن توجهاتها المستقبلية، على اتخاذ الاجراءات اللازمة وتبني آليات العمل الكفيلة برفع مستوى الوعي الثقافي في هذا المجال، وزيادة نسبة التزام المنشآت بشروط السلامة والصحة المهنية على أمل الوصول إلى بيئة عمل لائقة وأفضل.

اخر الأخبار