اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة تقر سلسلة من الفعاليات والنشاطات الوطنية

تابعنا على:   23:19 2015-04-28

أمد/ غزة : عقدت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى ال67 للنكبة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , اجتماع موسع ضم أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين وهيئة العمل الوطني بمحافظة رفح , للتحضير للفعاليات والأنشطة الوطنية لإحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة .

وقال رئيس اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح زياد الصرفندي " أن اللجنة عقدت اجتماعها التحضيري لإقرار الفعاليات والنشاطات الوطنية لإحياء ذكرى النكبة هذا العام من خلال برنامج وطني عام تشارك فيه كل مكونات شعبنا الفلسطيني من قوى سياسية وفصائل وهيئات ومؤسسات شعبية وشخصيات ومخاتير ووجهاء .

وأضاف الصرفندي أن اللجنة أقرت خلال اجتماعها سلسلة من الفعاليات الوطنية والتي تشمل مسيرة جماهيرية حاشدة تجوب شوارع المخيم , ومهرجان خطابي يتخلله عرض مرئي عن معاناة اللاجئين وجرائم الاحتلال منذ النكبة ومعاناة أبناء شعبنا في مخيم اليرموك وعرض عمل مسرحي يجسد معاناة وتهجير اللاجئين الفلسطينيين , وندوة سياسية , وبطولة كروية تشارك فيها الساحات الشعبية يحمل كل فريق فيها اسم بلدة وقرية فلسطينية , ورسم جداريات , بالإضافة للمشاركة في المسيرة المركزية .

وأكد الصرفندي أن الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة يوجه رسالة للعالم أجمع يؤكد من خلالها على حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وغير قابل للتفريط أو المساومة , وعلى العالم أن ينصف الفلسطينيين والوقوف معهم في تنفيذ قرارات المجتمع الدولي الخاصة بالقضية الفلسطينية وحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا الصرفندي جماهير شعبنا إلي المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة لأرضه ووطنه ودياره التي شردته وطردته منها العصابات الصهيونية عام 1948 .

اخر الأخبار