اللقب في متناول تشيلسي اللندني

تابعنا على:   22:57 2015-04-28

أمد – وكالات : يستعد تشيلسي للخطوة ما قبل الأخيرة من أجل إضافة لقب خامس في الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين غداً الأربعاء.

بعد تعادله سلباً على أرض مطارده وجاره آرسنال أول من أمس الأحد، أصبح الفريق اللندني بحاجة إلى 6 نقاط في آخر خمس مباريات كي يضمن لقبه الأول منذ 2010.

ومع البلجيكي إدين هازار المتوّج أفضل لاعب في الدوري وترسانة نجوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، سيكون تخطي ليستر صاحب المركز السابع عشر أمراً مرجحاً.

ويتقدم تشيلسي بفارق 10 نقاط عن آرسنال ومانشستر سيتي حامل اللقب علماً بأن الأخير لعب مباراة أكثر.

وأحرز البلوز اللقب في 1955 ثم انتظر خمسين عاماً ليقوده مورينيو إلى لقبي 2005 و2006 قبل إحراز لقبه الرابع مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي في 2010.

وبحال فوزه على ليستر، سيكون البلوز قادراً على رفع اللقب في ملعبه ستامفورد بريدج الأحد المقبل عندما يستقبل كريستال بالاس في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ورفض مورينيو وصف فريقه بالـ"مضجر" وشن حملة مدافعاً فيها عن تشكيلته: "إذا كنا مملين، وعدد الأهداف يقرر ما إذا كان الفريق سيئاً أو جيداً، فهذا يعني أن 18 فريقاً في الدوري مملون أكثر منا".

وأشار مورينيو إلى أنّ المهاجم الإسباني دييغو كوستا لا يزال مشكوكاً في مشاركته، لكن لاعب الوسط البرازيلي أوسكار سيسافر مع الفريق بعد خروجه من المستشفى إثر تعرضه لارتجاج برأسه في مباراة آرسنال.

واختير هازار افضل لاعب في الموسم في الحفل السنوي الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين وتمّ اختيار ستة من لاعبي تشيلسي ضمن التشكيلة المثالية وهم جون تيري والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وغاري كاهيل، والصربي نيمانيا ماتيتش، وكوستا وهازار.

اخر الأخبار