"البنتاجون":أرسلنا المدمرة "فاراجوت" وطائرات استطلاع لمتابعة استيلاء البحرية الإيرانية على سفينة شحن أمريكية

تابعنا على:   22:18 2015-04-28

أمد / واشنطن (وكالات الأنباء):  فى تصعيد جديد، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن طائرات أمريكية والمدمرة "فاراجوت"، استجابت لإشارة استغاثة من السفينة "ميرسك تيجرس"، التى أجبرتها البحرية الإيرانية على الدخول فى أحد الموانئ الإيرانية.

وقال الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن قوات إيرانية اعتلت سفينة ترفع علم جزر المارشال فى الخليج اليوم الثلاثاء، بعدما أطلقت زوارق دورية طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة، وأمرتها بالتوغل بدرجة أكبر فى المياه الإيرانية، حين كانت تمر عبر مضيق هرمز.

وأكد المتحدث، فى بيان له، أنه لا يوجد مواطنون أمريكيون على السفينة المحتجزة، موضّحًا أن السفينة "ميرسك تيجرس" كانت تبحر عبر مضيق هرمز حين وقع الحادث.

وأشار الكولونيل وارن إلى أن السفينة ميرسك تيجرس تجاهلت فى البداية زوارق الدورية الإيرانية، لكنها أذعنت لأوامرها، بعد إطلاق عدة طلقات تحذيرية، وأن القوات الأمريكية فى المنطقة، استجابت لإشارات استغاثة من السفينة ميرسك تيجريس، وأرسلت المدمرة فاراجوت، لتتابع الوضع إلى جانب طائرات استطلاع.

وقالت التقارير: إن السفينة على متنها 34 شخصًا يمثلون أفراد الطاقم، وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن القوات استولت على السفينة، بتهمة التعدى على المياه الإقليمية للبلاد.

فيما كشفت وكالة رويترز للأنباء، أن العقود الآجلة للنفط، تتحول إلى الهبوط، بعد إعلان البنتاجون، أن السفينة التى اعتلتها قوات إيرانية لا ترفع العلم الأمريكى.

اخر الأخبار