دعوة لمساندة الأسرى في نضالهم ضد إجراءات الاحتلال

تابعنا على:   20:32 2015-04-28

أمد / طولكرم : قال ذوو الأسرى في محافظة طولكرم، إن أبناءهم القابعين في سجون الاحتلال يعانون أشد المعاناة، جراء الانتهاكات المتواصلة من قبل إدارة الســجون بحقهم.

وقالت والدة الأسير حاتم الجيوسي المحكوم 6 مؤبدات والقابع في سجن جلبوع، خلال الاعتصام الأسبوعي أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم، إنها لمست حجم المعاناة التي يعيشها الأسرى من سوء المعاملة والإهمال الطبي المتعمد ورداءة الطعام المقدم لهم، مع انتشار البعوض والحشرات بدخول فصل الصيف، وغيرها من الممارسات القمعية التي تستدعي تدخلا عاجلا من الجميع لفضح ممارسات الاحتلال، والضغط نحو الإفراج عنهم جميعا دون قيد أو شرط.

وشددت عضو مجلس إدارة نادي الأسير في طولكرم حليمة ارميلات، على ضرورة أن تشهد الاعتصامات التضامنية مع الأسرى في كافة المحافظات تفاعلا من الجميع، بشكل يليق بحجم تضحياتهم التي قدموها من أجل حرية وطنهم.

وأكد والد الأسير المريض حمزة حالوب المحكوم أربع سنوات، أن إدارة السجون تمارس ضغوطات كبيرة على الأسرى تتمثل بمنع تقديم العلاج لهم، خاصة أن ابنه يعاني من كسر في يده منذ فترة طويلة وبحاجة إلى عملية عاجلة، عدا عن إصابته في الرئة التي تعرض لها عند اعتقاله قبل عام ونصف، ومنع إدخال الملابس لهم، وتقليص قيمة مبالغ الكنتينا وغيرها من الممارسات التي أثرت سلبا على وضعهم النفسي.

ودعا الناشط عمر الحارون ممثل جبهة التحرير العربية، جماهير شعبنا والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى التضامن مع الأسرى والوقوف إلى جانبهم في معركتهم النضالية ضد إجراءات الاحتلال بحقهم، داعيا في الوقت ذاته إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين جميع أبناء شعبنا من أجل مواجهة مخططات الاحتلال وممارساته التعسفية.

اخر الأخبار