شمخاني: السعودية ودول في المنطقة نفذت خططاً غير ذكية ضد إيران

تابعنا على:   16:02 2015-04-28

أمد/ طهران: أعلن أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن "طهران تمكنت من تدمير مجموعات إرهابية تدعمها السعودية في مهدها"، متهماً إياها ودول أخرى في المنطقة بـ"تنفيذ خطط ذكية ضد إيران التي تلعب دوراً قاطعاً في مضيق هرمز وبحر العرب والمنطقة".
وفي كلمة له في جامعة العلامة طبطبائي في طهران أكد شمخاني أن "طهران دمرت مجموعات إرهابية تكفيرية مدعومة من السعودية والإمارات في مهدها قبل أن تتمكن من تنفيذ أي عمليات"، مضيفا: "أرسلنا رسائل ايجابية للسعودية وضبطنا الإعلام لكن للأسف الرد كان سيئاً جداً من خلال سلوكهم".
وشدد شمخاني على أن "إيران رابحة كونها استطاعت في ظل التطورات في المنطقة الحفاظ على أمنها وباتت قدرتها الإقليمية أكثر نفوذاً كما أن أكثر شعوب المنطقة تدعمها"، مشيرا الى أن "إيران تلعب دوراً قاطعاً في مضيق هرمز وبحر العرب والبحر الأحمر والبحر المتوسط" وأن "لا أحد يستطيع القول إنها غير مؤثرة".
وإذ أكد رفض بلاده تجزئة العراق أو أي دولة في المنطقة، لفت شمخاني إلى العلاقات المميزة بين البلدين، فيما اعتبر أن "دعم إيران لسوريا أنتج قدرة لطهران"، محذراً من "خطر تقسيم الإرهاب في سوريا إلى داعش ومعتدل وغيره".

اخر الأخبار