النضال الشعبي تدين طرح عطاءات لبناء 77 وحدة استيطانية بالقدس

تابعنا على:   14:59 2015-04-28

أمد/ رام الله/ اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني طرح  ما تسمى وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية وما يسمى بدائرة اراضي إسرائيل، عطاءات لبناء 77 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي "بسغات زئيف" و"النبي يعقوب" المقامة على أراضي القدس الشرقية المحتلة، منها 36  وحدة استيطانية ستقام في مستوطنة "النبي يعقوب"، في حين ستقام 41 وحدة أخرى في مستوطنة "بسغات زئيف"، خطوة اسرائيلية تصعيدية ودليلا على مواصلة سياسة فرض الأمر الواقع.

وقالت الجبهة خلال اجتماع فرع رام الله والبيرة بحضور عضو المكتب السياسي حكم طالب، وسكرتير فرع رام الله صهيب عطايا، حكومة الاحتلال تخدع الرأي العام العالمي عبر الحديث عن التسهيلات وفي مقابل ذلك تمارس العدوان اليومي ضد أبناء شعبنا، وسرقة الاراضي لصالح الاستيطان.

وأوضح طالب أن نتنياهو يعمل وفق برنامجه الاستيطاني ويضرب بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية ، ويسعى الى مزيدا من مصادرة الاراضي لإقامة المشاريع الاستيطانية التي تضع العراقيل أمام اقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع طالب بات من الضروري نقل ملف الاستيطان كجريمة حرب إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمة الاحتلال على كافة جرائمه وإرهاب الدولة المنظم ضد شعبنا.

ومن جانبه أشار عطايا لضرورة تفعيل المقاومة الشعبية وبشكل يومي في كافة مناطق التماس، والمناطق المهددة بالمصادرة، موضحا أن الجبهة قد وضعت خطتها للتحرك في هذا الاتجاه ، حيث أن المقاومة الشعبية تعري وتفضح اجراءات الاحتلال .

اخر الأخبار