الرابطة الدولية للإبداع تزور الصحفي هشام ساق الله والكاتب محمود عفانة

تابعنا على:   01:30 2015-04-28

أمد/ غزة : قام وفد من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بزيارة الأخ العزيز الصحفي الرائع والمتميز صاحب القلم الجريء والموقف الثابت هشام ساق الله "أبو شفيق". حيث استقبلنا في بيته المؤقت بعد أن دمر العدوان الإسرائيلي في حرب 2014 شقته في برج الظافر. وضم الوفد رئيس الرابطة الدولية وممثلها في فلسطين الكاتب والباحث ناهض زقوت يرافقه مسؤول الإعلام في الرابطة الأخ الصحفي زياد عوض، والمصور الرائع محمد أبو أسد عضو الرابطة.

وقدم الوفد التهنئة للصحفي أبو شفيق على افتتاح مدونته الجديدة بعنوان "مشاغبات هشام ساق الله"، ثم أهدى الكاتب ناهض زقوت لابو شفيق كتابه الجديد "خمسون يوما هزت العالم – العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2014"، وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الاحترام والتقدير للصحفي هشام ساق الله على جهوده الرائعة والمتميزة في خدمة القضايا الفلسطينية وإبراز هموم وآلام شعبنا الفلسطيني.

وفي نفس اليوم قام وفد الرابطة الدولية للإبداع بزيارة الكاتب والقاص المناضل محمود عفانة "أبو محمد" عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وزوجته الأخت المناضلة وفاء عفانة "أم محمد" أمين سر منطقة أبو مشرف القدرة في تل الهوا، في منزلهما العامر بالجود والكرم.

وقد الوفد التهنئة بسلامة الأخ محمود عفانة من الوعكة الصحية التي ألمت به، وأهدى الكاتب ناهض زقوت للأخ أبو محمد عفانة نسخة مصورة من مجموعته القصصية "دماء على قارعة الطريق" التي نشرها في عام 1992، والتي كتبها أثناء وجوده في المعتقل الإسرائيلي، وكان يعتبرها مفقودة، وكان الشعور بالسعادة واضحا في ملامحه. وفي ختام الزيارة قدم الوفد درع الاحترام والتقدير للأخ الكاتب محمود عفانة على جهوده في خدمة الثقافة الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره، أن الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي في فلسطين هي فرع للمؤسسة الأم التي مقرها فرنسا، ومكلف برئاستها الكاتب والباحث ناهض زقوت في فلسطين. وتمارس الرابطة الدولية نشاطاتها وفعاليتها في مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق بشكل مستمر، وقدمت عشرات النشاطات الثقافية والأدبية.

 

 

اخر الأخبار