انتخاب الاستاذ راجي الصوراني عضواً في اللجنة التنفيذية لمجموعة المساعدة القانونية الدولية "إيلاك"

تابعنا على:   19:06 2015-04-27

أمد/ غزة : انتخب أستاذ راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، عضواً في اللجنة التنفيذية لمجموعة المساعدة القانونية الدولية "إيلاك"، فيما انتخب المركز عضواً في مجلس إدارة المجموعة..

وكانت مجموعة المساعدة القانونية الدولية "إيلاك" قد عقدت يوم السبت الموافق 25 أبريل 2015، مؤتمرها بحضور أعضاء الجمعية العمومية في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، لانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال المؤتمر، قدمت المنظمات والاتحادات الأعضاء تقارير حول أهم ما قامت به من أعمال مميزة خلال الثلاث أعوام السابقة في مجال سيادة القانون محلياً ودولياً، من بينها، نقابات المحامين في أمريكا، وبريطانيا وفرنسا، ونقابة القضاة النساء والمدعين العامين الدولية.  وقد قدم الصوراني تقرير عمل المركز، حيث لاقى إعجاب المشاركين في المؤتمر.

كما عقدت انتخابات لمجلس إدارة مؤسسة "إيلاك"، حيث جرى انتخاب المركز واتحاد المحامين العرب أعضاء فيه.  ويتحتم على أعضاء مجلس الإدارة الانعقاد لمرة واحدة في العام.

يشار إلى أن المركز هو عضو في المجموعة منذ العام 2005.  وتعتبر مجموعة المساعدة القانونية الدولية واحدة من أهم الأجسام القانونية الدولية، وتعنى بالتدريب القضائي والقانوني وتتخذ من ستكهولم في السويد مقراً لها.  وتضم المجموعة في عضويتها نحو 50 منظمة قانونية مرموقة في العالم، من بينها: نقابة المحامين الأمريكية؛ اتحاد المحامين العرب؛ مجلس نقابة المحامين لإنجلترا وويلز؛ نقابة المحامين الكندية؛ مجلس النقابات والجمعيات القانونية في الاتحاد الأوروبي؛ نقابة المحامين النرويجية؛ نقابة المحامين الهندية؛ ونقابة المحامين السويدية.