توقيع اتفاقية لدعم برامج الصحة الإنجابية

تابعنا على:   18:50 2015-04-27

أمد / رام الله : وقعت وزارة الصحة، مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون وخطة عمل لدعم برامج الصحة الإنجابية للعام الجاري.

وقال وزير الصحة جواد عواد عقب التوقيع إن الاتفاقية ستعمل على دعم احتياجات القطاع الصحي في مراكز الرعاية الصحية الأولية وأقسام الولادة في المستشفيات وستقوم بالعمل على توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة في هذا المجال. وأشار إلى أن خطة الوزارة ستركز هذا العام على دعم برامج الصحة الإنجابية على المستوى الوطني.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، أن الاتفاقية تدعم تحديث البروتوكولات الوطنية للصحة الإنجابية، بالتعاون مع الأطراف المختلفة، وسيتابع الصندوق بالتعاون مع الوزارة عملية رصد وتوثيق حالات وفيات الأمهات والحالات المقاربة على الوفاة لدراستها وتجنب الأسباب مستقبلا.

وأشارت إلى أنه سيتم من خلالها استكمال دعم برنامج القبالة والتعليم الصحي في وزارة الصحة، ودعم برنامج إدماج النوع الاجتماعي في سياسات وبرامج الوزارة، وذلك من خلال استكمال تدريب مقدمي الخدمات على التعامل مع حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، إضافة الى دمج الخدمات الصحية صديقة للشباب ضمن خدمات الرعاية الصحية الأولية.

يذكر أن توقيع الخطة والاتفاقية يأتي ضمن الدورة البرامجية الخامسة لصندوق الأمم المتحدة للسكان، التي ستستمر لمدة ثلاث سنوات قادمة.

اخر الأخبار