صحفيات يوصين بالتمكين في مجال التلفزيون وبعضويات النقابة

تابعنا على:   14:19 2015-04-27

أمد /  غزة : أوصت صحفيات فلسطينيات اليوم، بتمكينهن بشكل أكبر في مجال التلفزيون من مراسل ومعدّ ومونتير وتصوير، إضافة إلى العمل بشكل أوسع لضمان حصولهن على عضويات نقابة الصحفيين الفلسطينيين خاصة بالنسبة للعاملات بشكل حر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته فلسطينيات  برنامج  نادي الإعلاميات بغزة، ، حضره عدد من الصحفيات العاملات مع وسائل إعلام مختلفة وكذلك العاملات بشكل حر وخريجات الاعلام .

وأثنت الصحفيات على الدورات التدريبية التي يعقدها النادي ضمن مؤسسة فلسطينيات، مؤكدات ضرورة أن تتبع كل دورة دورات لاحقة في ذات المجال أكثر تخصصاً، بحيث يضمن للصحفية المنتسبة أكبر قدر من الاستفادة والإتقان والقدرة على المنافسة في سوق العمل.

وطالبت الصحفيات بمواصلة دورتي اللغة الانجليزية والعبرية وتمديد فترة التدريب بهما، بحيث تتمكن الصحفيات من إتقان هذه اللغات.

وأوصت صحفيات بضرورة أن تتضمن البرامج الصباحية للإذاعات اليومية مقتطفات من التقارير التي يتم نشرها على شبكة نوى، حيث شهدت هذه الشبكة قفزة نوعية في مجال إعداد التقارير الميدانية لصحفيات يعملن بالقطعة.

ودعت الحاضرات كذلك إلى ضرورة تحقيق التواصل في المرحلة المقبلة بين الصحفيات العاملات في المهنة منذ فترة والشابات الجدد، لتحقيق التواصل بين الأجيال وكذلك للاستفادة من خبراتهن، إضافة إلى العمل على منحهن الاولوية في تدريب الشابات.

وأعربت الحاضرات عن رضاهن عن تمكن صحفيات شابات من الحصول على فرص عمل من خلال جهود التشبيك التي تقوم بها فلسطينيات، معربات عن رغبتهن بمواصلة ذلك، بحيث تتمكن باقي الصحفيات كذلك من إيجاد مساحات للنشر.

وأوصت صحفيات بأن تقوم شبكة نوى بمنح الصحفيات العاملات فيها بطاقات تعريف مؤقتة، تسهم في تسهيل عملهن، إضافة إلى تحقيق الانتشار بشكل اوسع للشبكة، وهو ما وعدت فلسطينيات بدراسته بشكل جدّي.

واعتبرت صحفيات أن النادي نجح خلال السنوات الثلاث في أن يصبح قوة ضغط باعتباره تجمع مهني غير رسمي يضم أكبر عدد من الصحفيات الفلسطينيات، ساهم في تقريب وجهات النظر بينهن، مع أملهن أن تزداد هذه القوة مستقبلاً.

واوصت الصحفيات كذلك بضرورة التعاون مع لجنة تقييم مهنية تعمل على متابعة شبكة نوى وتقييم المواد المنشورة فيها والخروج بتوصيات تسهم في تطوير أداء الصحفيات.

اخر الأخبار