الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة

تابعنا على:   13:07 2015-04-27

أمد / اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين، حيث اعتقل عدد منهم اثر اقتحام الاحتلال لمناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اعتقل آخرين على حواجز عسكرية.

ففي مدينة القدس، ذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد وسام سالم عويسات (21 عاماً) من شارع المدارس في جبل المكبر، كما اعتقل الشاب محمد علي عطا (18 عاماً) أيضا من جبل المكبر.

وفي محافظة جنين شمالي الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أمان تميم حردان (27 عاماً) من جنين على الحاجز العسكري "شافي شامرون"، وأنس عبد الرؤوف عبادي (23 عاماً) من قرية طوره أثناء مروره على الحاجز العسكري "برطعه"، والشاب محمد محمود قبها (32 عاماً) من قرية طوره أثناء مروره على الحاجز العسكري المقام على مدخل قرية "أم الريحان" في منطقة يعبد جنوب غرب جنين.

كما وداهمت منازل ثلاثة أسرى محررين في مدينة جنين، وهددتهم بالاعتقال في حال مارسوا أعمال سياسية، وتعود المنازل لكل من الشقيقين حمزة (43 عاماً) وأنس قعقور (28 عاماً)، ومنزل مصطفى الوزني.بالإضافة إلى منزل الأسير المحرر شريف طحاينة في السيلة الحارثية.

وكانت قد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط دوار زايد، وواد عز الدين، وسط إطلاق القنابل الصوتية، والأعيرة المعدنية.

وفي محافظة بيت لحم جنوبي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي العامل نديم ادم محمود عيسى (28 عاماً) أثناء تواجده في مكان عمله بالقدس، بحجة عدم حيازته تصريح، وهو من بلدة الخضر جنوبي المحافظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة، وداهمت عدداً من المنازل بوحشية وأحدثت فيها دماراً عرف منها : منزل السيد أبو إسماعيل الغوشي وشقيقه منير الغوشي، ومنزل السيد إبراهيم جواريش، ومنزل الاستشهادي علي منير جعارة، ومنزل السيد فؤاد درويش.

وكان الإعلام العبري قد أعلن عن اعتقال خمسة مواطنين فلسطينيين، متهماً 4 منهم بالانتماء لجهات " إرهابية ".

اخر الأخبار