أحمد يوسف يعترف بوجود "دردشات" بين حماس واسرائيل

تابعنا على:   01:30 2015-04-27

أمد/ غزة : قال الدكتور أحمد يوسف ، القيادي في حركة حماس ، أن وفوداً أوروبية تأتي الى قطاع غزة ، وتلتقي بقيادات حماس ، تسمع وجهات نظر الحركة حول العديد من الملفات ثم تذهب الى اسرائيل وتنقل لهم وجهات نظرنا وتأتي بردود عليها .

وأكد يوسف أن هذه تبقى دردشات لكشف النوايا ، حول الكثير من الملفات ومنها ، ملف الأسرى الاسرائيليين ، الذين اسرتهم المقاومة في عدوان اسرائيل الأخير على قطاع غزة ، أو ملف الميناء والمعابر ، والتهدئة .

وقال يوسف أن الدور المصري في هذه المرحلة مجمد تماماً ، وهناك محور يتم تشكله لإجراء مصالحة بين حركته ومصر ، يتمثل بتركيا والسعودية وقطر ، ولكن الأوضاع في اليمن تؤخر التحرك على مساره الأن .

وعن زيارة كارتر قال القيادي في حماس لوكالة "معاً" أن الزيارة تأتي على وعد سابق من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ضمن وفد حكماء دوليين ، على أن يتوسط بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس لتقريب وجهات النظر حول ملف الانقسام الداخلي وتسويته .

وكشف يوسف عن أن لقاءات ستجمع كارتر بقيادة حماس في قطاع غزة ، ومنها لقاء مع اسماعيل هنية ، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة ، ولقاءات مع فصائل وطنية ووزراء حكومة التوافق .

 

اخر الأخبار