"بالفيديو" تورينو يسقط جاره يوفنتوس بعد 20 عاماً

تابعنا على:   00:06 2015-04-27

أمد – وكالات : فاجأ تورينو جاره وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر وتفوق عليه للمرة الأولى منذ 1995 بالفوز عليه 2-1 الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعكر تورينو على جاره العملاق فرحة تأهله إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2003 وألحق به الهزيمة الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة.

وبدأ يوفنتوس الذي بدأ اللقاء دون الأرجنتيني كارلوس تيفيز قبل أن يزج به ماسيميليانو اليغري في الشوط الثاني، في طريقه لتحقيق فوزه الثامن توالياً على جاره بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 35 من ركلة حرة رائعة للعائد أندريا بيرلو.

لكن صاحب الأرض خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر ماتيو دارميان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة من مهاجم يوفنتوس السابق فابيو كوالياريلا فسيطر عليها بطريقة رائعة خولته اخراج مدافعي "السيدة العجوز" من اللعبة ثم سددها "طائرة" في شباك الحارس القائد جانلويجي بوفون.

وضغط يوفنتوس في الشوط الثاني سعيا خلف التقدم مجدداً وحصل على عدة فرص لكنه اصطدم بتألق الحارس دانييلي باديلي والحظ السيء بعد أن ارتدت كرتان لبيرلو من ركلة حرة (52) واليساندرو ماتري (76) من القائم، فيما استفاد تورينو من احدى فرصه القليلة ليخطف هدف الفوز الأول على جاره منذ التاسع من نيسان/أبريل 1995 (2-1 على أرض يوفنتوس)، وذلك بفضل مهاجم "بيانكونيري" السابق كوالياريلا الذي سجل الهدف اثر تمريرة من دارميان في الدقيقة 57، ملحقاً بالفريق الذي دافع عن ألوانه من 2010 حتى 2014 واحرز معه لقب الدوري في المواسم الثلاثة الاخيرة هزيمته الثالثة فقط هذا الموسم.

وتجمد رصيد يوفنتوس الذي يتواجه الاربعاء المقبل مع ضيفه فيورنتينا، عند 73 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن لاتسيو و15 عن روما الثالث، فيما أصبح رصيد تورينو 47 نقطة في المركز الثامن.

اخر الأخبار