المخابرات العراقية : البغدادي نقل الى مستشفى اسرائيلي وهو ميت سريريا.. وهناك صراع محلي عربي على خلافته

تابعنا على:   17:47 2015-04-26

أمد/ بغداد: اكد جهاز المخابرات العراقي ان تنظيم داعش يعتزم بث تسجيل لابو بكر البغدادي ردا على انباء مقتله .

وقال مصدر في الجهاز، ان اعلام تنظيم داعش تديره مؤسسة عالمية موجودة في دولة خليجية صغيرة وقد اجروا للبغدادي عدة تسجيلات صوتية وفيديوية على ان يتم بثها حال تعرضه لاصابه خطيرة او قتله الى حين تعيين بديل له لزعامة التنظيم .

 واضاف ان البغدادي نقل الى مستشفي اسرائيلي في الجولان المحتل بعد اصابته بضربة جوية في شهر اذار الماضي , ولم تنجح محاولات اسعافه وهو ميت سريريا الان . وكشف المصدر عن وجود صراع محلي عربي بين قيادات التنظيم على خلافة البغدادي , حيث ان المدعوة أبو علاء العفري وهو عراقي تزعم التنظيم في الموصل لكن قيادات التنظيم في سوريا منعته من دخول الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم هناك .

 وكانت صحيفة "الغارديان" نقلت عن مصدر "وثيق الصلة" بالتنظيم قوله إن التحالف الدولي شنّ، في ١٨ آذار الماضي، غارة على قضاء البعّاج في محافظة نينوى، أُصيب على إثرها البغدادي بجروح بليغة لم يستطع على إثرها الاستمرار في قيادة العمليات اليومية للتنظيم.

 وقال المصدر إن البغدادي كان يُصارع الموت، ما دفع قيادات التنظيم إلى عقد اجتماعات عاجلة لاتخاذ إجراءات سريعة للحفاظ على التنظيم والبحث في اختيار خليفة له، تحسباً لوفاته في أي لحظة.

اخر الأخبار