داعش تطلق قناة " الخلافة " التلفزيونية فى مدينة الموصل

تابعنا على:   17:20 2015-04-26

أمد/ رام الله : افتتح تنظيم "داعش" قناة تلفزيونية محلية في مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى العراقية الشمالية التي يسيطر عليها منذ حزيران (يونيو) عام 2014.

وحملت القناة مسمى "الخلافة الإسلامية في ولاية نينوى" على ترددات 12070 ومعدل ترميز 27000 حيث ينتظر ان يبث تنظيم "داعش" عملياته العسكرية ومحاضرات دينية تحمل افكاره وتوجهاته.

ونقلت وكالات محلية عن سكان محليين في الموصل قولهم إن تنظيم داعش وعبر مكبرات الصوت بدا يطالب سكان الموصل البالغ عددهم حوالي مليوني نسمة بمتابعة البث التلفازي الذي بدأ بثه التجريبي داخل مدينة الموصل.

وأوضحوا ان تنظيم داعش فاجأهم بإعلانه عن افتتاح قناة تلفزيونية تبث على ترددات ذات نطاق ضيق تغطي المدينة واطرافها.. وطلبت عناصره من السكان بان يضبطوا ترددات تلفازهم عبر الهوائي الارضي على التردد هو 12070 ومعدل ترميز 27000 بهدف الاطلاع على ما سيعرضه التنظيم عن اصداراته ومعاركه وتعليماته ومحاظرات دينية يمكن ان تؤثر في الشباب والأطفال.

ويركز تنظيم داعش بشكل كبير على الإعلام عبر عدة قنوات منها وسائل الإتصال الاجتماعي وعبر شبكات الانترنت بشكل عام وقام ايضا بعد سيطرته على عدة مدن في العراق وسوريا بافتتاح إذاعات. وعادة ما يعتمد داعش على الاعلام للترويج لعملياته العسكرية واجراءاته القاسية في المناطق التي يحتلها كما يقوم ببث الشائعات التي تربك "العدو".

اخر الأخبار