عريقات يقدم مساعدات لقطاعي الطفولة والشباب في محافظة اريحا والاغوار

تابعنا على:   15:13 2015-04-26

أمد / أريحا : قام الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نائب محافظة اريحا والاغوار في المجلس التشريعي الفلسطيني  والمهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار والمحامي صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والسيد محمد الحواش مدير مدرية التربية والتعليم في محافظة اريحا بعقد اجتماع مع عدد من مدراء رياض الاطفال في محافظة أريحا والأغوار لمناقشة أوضاع المؤسسات والاستماع لاحتياجاتهم، وقد أبدي د. عريقات ضرورة الاهتمام الكبير بهذه المؤسسات، ونوه د. عريقات الى ان مرحلة الروضة هي أهم وأخصب المراحل التعليمية وتمثل مكانة تربوية في السلم التعليمي, لأنها تعتبر الأساس القوي والقاعدة لجميع المراحل التعليمية وتسهل العملية التعليمية وخاصة السنوات الأولى، وإن دور رياض الأطفال هو التنمية الشاملة للطفل من النواحي العقلية والوجدانية والحسية والحركية وليس لتعليم الأساسيات أي تعلم القراءة والكتابة فقط .

بدوره اثنى المهندس ماجد الفتياني على الجهود التي تقوم فيها رياض الاطفال في المحافظة ودعاهم الى مزيد من العمل والاهتمام بالأطفال ورعايتهم كونهم قادة المستقبل ورأس مال المجتمع الفلسطيني .

وأشار الاستاذ محمد الحواش مدير مدرية التربية في اريحا الى ان الدور التربوي لرياض الأطفال لا ينفصل عن دور التربية بشكل عام، وان التربية تهدف إلى بناء المواطن الصالح الذي يسهم في بناء وطنه بشخصية متكاملة.

وفي نهاية الاجتماع قام الدكتور صائب عريقات ومحافظ اريحا تتوزيع العاب داخلية ومواد تعليمية وقرطاسية لصالح 20 روضة اطفال .

على صعيد اخر قام الدكتور صائب عريقات بالاجتماع مع عدد من رؤساء الاندية الرياضية في محافظة اريحا لمناقشة أوضاع المؤسسات والاستماع لاحتياجاتهم وطلباتهم .وفي نهاية الاجتماع قدم لهم شيكات بمبلغ الفي دولار لكل نادي كمساعدة طارئة .

وثمن د.عريقات دور الشركات والؤسسات الفلسطينية الداعمة وخص بالذكر مجموعة الاتصالات الفلسطينية و مؤسسة سكاي للاعلام وشركة باديكو لما قدموه من دعم ومساندة في تنفيذ ما انجز.