مقبول: القيادة تدعم المواجهات ضد الاحتلال

تابعنا على:   14:41 2015-04-26

أمد / رام الله : قال امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ان القيادة الفلسطينية ليس لديها ما تخشاه وهي تدعم المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وتعمل على تسعيرها وهو أمرا واضح ومعلن.

وقال مقبول في مداخله له في برنامج "نافذة على الصحافة" التي تبثه قناة "هنا القدس" الفضائية، ان القيادة الفلسطينية دعت إلى مقاومة شعبية واسعة وتدعم المواجهات التي تجري في مدينة القدس وفي كل المدن الفلسطينية ضد الاحتلال.

وتابع: القيادة الفلسطينية تتابع المواجهات أول بأول في مدينة القدس التي يخوضها شعبنا الحر للدفاع عن وطنه وكرامته ضد الاحتلال، وندعم ونشد على أيدي أهلنا.

وأكد ان القيادة لديها قرار باتجاه تسعير المواجهة والاشتباك مع الاحتلال على المستوى الميداني في المقاومة الشعبية والمستوى السياسي والقانوني والدولي، مجددا قوله "ليس لدينا ما نخشاه".

وقال مقبول ان الاحتلال مازال يرتكب الجرائم بدم بارد ضد شعبنا، مطالبا العالم بوضع حداً لممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وشهدت مدينة القدس المحتلة منذ يوم أمس، مواجهات عنيفة بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية بأن المواجهات اشتعلت في أحياء (شعفاط، العيسوية، باب حطة، سلوان، شارع الواد، وحي الطور)، بالإضافة إلى جميع المناطق المحيطة.

وتطورت الاحداث في مدينة القدس المحتلة بشكل متسارع عقب استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال، فجر يوم أمس على حاجز إسرائيلي وذلك بعد زعم مهاجمته للجنود بسكين، وتلى ذلك استشهاد شاب في العشرينات من العمر مساء اليوم متأثرا بإصابته بطلقات نارية أطلقها جنود الاحتلال عليه، اثر طعنه جندي إسرائيلي بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، فيما أصيب ثلاث جنود إسرائيليين.

اخر الأخبار