الصحه الفلسطينية تعين 25 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصة

15:05 2013-12-03

أمد / افاد الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة انه وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام  وبناء على تعليمات وزير الصحة الدكتور جواد عواد تقوم الشؤون الادارية في وزارة الصحة بالاجراءات الخاصة بتعين 25 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصة شملت على تخصصات مختلفة من هندسة وصيدلة وفنيي اشعة ومختبرات وباحث اجتماعي وكاتب جامعي وغيرها من الوظائف وذلك بعد ان قامت باجراء المقبلات الخاصة بالتعين.

واكد النصر الى الا ان ذلك يأتي انسجاما مع المادة (34) من قانون الخدمة المدنية في تعين  نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة في ‏الخدمة الحكومية. 

واضاف النصر الى ان وزارة الصحة تعنى بتزويد الاتحاد العام لذوي الاحتياجات الخاصة بالكراسي المتحركة والعكازات وان هناك قرارا في وزارة الصحة بتأهيل كافة مراكزها وخاصة الابنية الجديدة بما يتلائم وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تقوم الوزارة بتحديد نسبة العجز لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اللجان اللوائية في كافة مديريات الصحة في المحافظات بالاضافة الى اللجنة الطبية العليا في الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية.