راف" القطرية تحدد إحداثيات 15 منزلاً لإعمارها بخان يونس"

تابعنا على:   14:18 2015-04-26

أمد / خان يونس: انتهت الدائرة الهندسية بجمعية دار الكتاب والسنة، من تحديد إحداثيات خمسة عشر منزلاً مدمراً بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، تمهيداً لاستكمال إجراءات إعادة إعمارها، ضمن برنامجها لإعادة الإعمار، بتمويل من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف).

وأوضح مدير الدائرة الهندسية بالجمعية المهندس علاء زعرب أن تحديد الإحداثيات تم من خلال لجنة متخصصة من داخل الجمعية وخارجها، تولت تنفيذ الزيارات الميدانية للمناطق المني البناء فيها، لافتاً إلى أن تحديد إحداثيات البيوت تم لمطابقتها لشروط الإعمار والتنسيق مع الجهات المختصة لتوريد كميات الاسمنت المطلوبة لإعادة الإعمار.

وبين أن الكشف الميداني شمل التثبت وجمع المعلومات وشهادات السكان والجيران عن حالات التدمير التي حدثت أثناء الحرب، مبيناً أنه تم اختيار 15 منزلاً من أصل 40 مطابقة لشروط ومعايير المساحات والتكاليف والإجراءات الأخرى، ومن مناطق مختلفة كعبسان وبني سهيلا والقرارة وطريق رفح الغربية والسطر وغيرها.

وأشار زعرب إلى أن لجنة مختصة تكفلت باختيار المنازل المراد إعادة إعمارها، بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، مؤكداً ان معايير متعددة وصعت في الاعتبار، كعدد أفراد الأسرة والمستوى الاقتصادي وغيرها.

وعبر عن تقديره لجهود دولة قطر في إعادة إعمار غزة ومساندة أهلها، خصوصاً الإخوة في مؤسسة (راف)، الذين تشكل خطوتهم بداية موفقة، يمكن لبقية المؤسسات الخيرية أن تحذو حذوهم، للتخفيف من معاناة المدمرة بيوتهم.

يذكر أن جمعية دار الكتاب والسنة، كانت أولى المؤسسات الخيرية التي عمدت إلى المساهمة في إعادة إعمار القطاع خلال السنوات الماضية، من خلال بناء أكثر من 160 وحدة سكنية بمحافظات غزة.

اخر الأخبار