حماس: الأمن الوقائي يعتقل ممثل الكتلة ببيرزيت..وتعتبره انتهاك للحريات الطلابية

تابعنا على:   14:05 2015-04-26

أمد/ رام الله: اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع لسلطة رام الله عصر السبت، ممثل كتلة حماس الطلابية في جامعة بيرزيت جهاد سليم من أمام الجامعة.

وقال منسق الكتلة عبد الرحمن حمدان في تصريحات لموقع حمساوي، إن عناصر الوقائي قاموا بمطاردته مع زميله جهاد سليم وشاب ثالث، إلا أنهما تمكنا من الإفلات فيما تم اعتقال سليم، ونقل إلى مقر الوقائي برام الله.

وأضاف حمدان إنهم تواصلوا مع الهيئات الحقوقية والإنسانية ولجنة الحريات، إلا أنهم قالوا إنه "لا يمكن الإفراج عنه قبل أن تمضي 24 ساعة على إجراءات المحكمة".

وعدّ حمدان في حديثه: "أن هذا الاعتقال يعبر عن الصدمة التي تلقتها الأجهزة الأمنية من انتصار الكتلة الإسلامية الكبير في انتخابات مجلس الطلبة قبل أيام".

وأكد أن هذه الاعتقالات لن تثني الكتلة الإسلامية عن مواصلة نشاطها ولا عملها.

والطالب جهاد سليم طالب في سنته الخامسة في كلية الهندسة بتخصص الهندسة المعمارية، واعتقل عدة مرات لدى أجهزة الأمن، كما اعتقل مرة واحدة لستة أشهر لدى سلطات الاحتلال.

وأدانت حركة "حماس"، اختطاف الأمن الوقائي الشاب جهاد سليم ممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية لانتخابات جامعة بيرزيت.

ودعا الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح مقتضب، للإفراج الفوري عنه، و"نعتبر هذا الاختطاف دليلًا على انتهاك حركة فتح للحريات الطلابية وعدم احترامها لأي نتائج انتخابية".

 

اخر الأخبار