إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في الأرجنتين

تابعنا على:   23:18 2013-12-02

أمد/ الأرجنتين، بوينوس أيرس –  أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين بالتعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 تشرين الثاني 2013 في مقر البرلمان الأرجنتيني.

وحضر الحفل عدد من نواب البرلمان الأرجنتيني والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية الأرجنتين، وشخصيات دينية وأكاديمية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وعدد كبير من المجتمع الأرجنتيني وممثلي أبناء الجالية العربية في الأرجنتين، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ممثلي وسائل الإعلام.

افتتح الحفل بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والأرجنتيني، تلاها إلقاء مجموعة كلمات من رئيسة لجنة مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين، النائبة ماريا الينا شينو، ثم ممثلة لجنة الصداقة الأرجنتينية الفلسطينية، الصحفية ستيلا كالوني، حيث عبروا عن تضامنهم ودعمهم الكامل للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، ورفضهم لكل الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ثم قرأ المنسق المقيم للأمم المتحدة، السيد مارتين هيريرو، كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون ثم ألقى مدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية الأرجنتينية، السفير هرنان برلوتي،  كلمة فخامة الرئيسة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، التي عبرت من خلالها عن تضامن الحكومة الأرجنتينية  مع فلسطين وحق شعبها بالعيش في كرامة في دولته المستقلة.

وأكد سفير المملكة العربية السعودية، تركي بن محمد الماضي، ممثل عن مجلس السفراء العرب، على الموقف العربي الثابت في اعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية للوطن العربي.

بدوره، ثمن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين، السفير وليد المؤقت، في كلمته موقف جمهورية الأرجنتين رئيسا وحكومة وشعبا على دعمهم الدائم للقضية الفلسطينية.

وتطرّق السفير في كلمته إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة خاصة الاستيطان والأسرى، مطالبا الدول الصديقة والشقيقة مواصلة دعمهم ومساندتهم لحقوق الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حريته واستقلاله بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل الحفل عرض صور عن فلسطين، وأيضا فقرة غنائية لأشعار الشاعر محمود درويش والشيخ إمام غنتها الناشطة التونسية، مريم العبيدي.

اخر الأخبار