حماس تحذر إسرائيل من حربها المستمرة على المسجد الأقصى

22:51 2013-12-02

أمد /غزة : حذرت حركة حماس،  الاحتلال الإسرائيلى ومتطرّفيه من مغبّة عدوانهم وحربهم المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك من خلال عمليات الاقتحام والتدنيس والتهويد المتواصلة.

جاء ذلك فى تصريحات للحركة نشرها المركز الإعلامى لها، تعقيباً على إعلان منظمات إسرائيلية عن عزمها إدخال ما يسمّى "الشمعدان التلمودى" إلى الأقصى المبارك على مدار اليومين المقبلين فى محاولة صهيونية لتثبيت أحلامهم فى بناء الهيكل المزعوم.

واعتبرت حماس أن محاولات الاحتلال فرض الطقوس الإسرائيلية داخل الأقصى بقوّة السلاح والإرهاب، تصعيداً خطيراً وجريمة تضاف إلى سلسلة جرائمه التى تعتدى على الشرائع السماوية وتنتهك الأعراف والقوانين الدولية، فى ظل ازدواجية المعايير التى يمارسها المجتمع الدولى فى التعامل مع القضية الفلسطينية، والانحياز الفاضح للاحتلال، والعجز العربى والإسلامى.

وأكدت الحركة أنَّ محاولات الاحتلال وسعيه المتواصل فى فرض أمر واقع فى المسجد الأقصى عبر مخططات التهويد لن تفلح فى طمس معالمه الإسلامية وتغيير جذوره التاريخية؛ فالأقصى المبارك كان وسيبقى إسلامياً خالصاً لا مكان ولا زمان فيه للاحتلال ومغتصبيه.

ودعت الحركة جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى التحرّك العاجل والفاعل نصرة للأقصى ودعماً لصمود أهل القدس فى وجه المخططات الإسرائيلية.

كما دعت منظمة التعاون الإسلامى وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسئولياتهما التاريخية واتخاذ خطوات عملية لحماية الأقصى المبارك من خطر التهويد المتصاعد .