الإعلام: استشهاد طفلة واعتقال46 طفلا خلال النصف الثاني من تشرين ثان/ نوفمبر 2013

تابعنا على:   13:35 2013-12-02

أمد/ رام الله : صعّدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، خلال النصف الثاني من شهر تشرين ثانٍ، حيث استشهدت الطفلة نور عفانة ( 14 عاما)، جراء منع سيارة الاسعاف من نقلها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، كما شنت حملات اعتقال في كافة محافظات الوطن، واعتقلت 46 طفلا، وأصيب عشرات الأطفال، بجروح مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات.

الاعتقالات

بتاريخ 17/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم ، ثلاثة فتية، وهم:  محمد عواد (17 عاما)، ومحمد العزة (17 عاما)، ومحمود شويكي (18 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة العبيدية، شرقي مدينة بيت لحم ، الفتيين، عبد الله شتيوي (16 عاما)، وأحمد أبو سرحان (16 عاما) . وتم نقلهم إلى جهة غير معلومة .

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال،المتمركزة على مدخل مخيم الفوار، جنوبي مدينة الخليل، الطفل يوسف مشارقة ( 17 عاما).

بتاريخ 18/11 : قامت قوة من قوات الاحتلال في بلدة العبيدية، شرقي مدينة بيت لحم، باعتقال ثلاثة فتية وهم: رشاد حساسنة (18 عاما)، ومازن حساسنة (16 عاما)، وعاهد حساسنة (17 عاما). وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى محمد بنات (17 عاما)، أثناء مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فتى فلسطينيا، اثناء تواجده في منطقة "كفار عتصيون" جنوب غرب بيت لحم، بزعم العثور على سكين بحوزته، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 19/11: أقدمت قوات الاحتلال بعيد اقتحامها بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، على اعتقال الفتى مجد العطيات ( 17 عاما) ، وتم اقتياده الى جهة مجهولة. وفي بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ، الفتى ضياء عبيد من منزله. وفي السياق ذاته ، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة العبيدية، شرقي مدينة بيت لحم، الفتى أحمد سليمان( 18 عاما)، وتم نقله إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 20/11: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة يعبد ، جنوبي غربي مدينة جنين، الفتيين فراس أبو بكر( 18 عاما)، وطارق عبادي (17 عاما). كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مخيم العروب، بمحافظة الخليل، الفتيين عمر الجندي ( 17 عاما)، ومحمد البدوي ( 15 عاما). وفي بلدة بيت عوا، جنوب غربي مدينة الخليل، اعتقلت الفتيين معتز المسالمة (17 عاما)، ومعتصم المسالمة ( 11 عاما)، وفي بلدة دورا، غربي مدينة الخليل، اعتقلت تلك القوات، الفتى سائد أحمد (18 عاما)، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة من قوات الاحتلال بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، واعتقلت الطفلين نجم بني شمسة (16 عاما)، وإسلام بني شمسة ( 17 عاما). وفي بلدة سلوان، شرقي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل القاصر مالك دعنا ( 11 عاما)، بحجة "القاء الحجارة"، وتم اقتياده إلى مركز شرطة شارع صلاح الدين.  وفي بلدة النبي صالح، شمال غربي مدينة رام الله، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى

معتصم تميمي (18 عاما)، وتم نقله إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 23/11 : قامت قوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة يطا، بمحافظة الخليل، باعتقال الفتاتين سميرة عليان( 16 عاما)، وفداء عليان ( 16 عاما).

بتاريخ 24/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة دورا، جنوبي مدينة الخليل، الفتى نور مشاح (18 عاما). وفي بلدة العيسوية، شمال مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال الفتيين عادل محمود ( 13 عاما) ، ورائد مرار ( 16 عاما )، بحجة قيامهم "بإلقاء الحجارة " ، والزجاجات الحارقة على قوات الاحتلال.

بتاريخ 25/11 : أقدمت قوات الاحتلال بعد مداهمة منطقة جبل جوهر،  في الشطر الجنوبي من مدينة الخليل، على اعتقال الفتى أحمد العجلوني ( 18 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة. وفي بلدة العبيدية، شرقي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين يوسف حساسنه ( 17 عاما )، وحسام حساسنه( 15 عاما). وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال الطفلين الشقيقين القاصرين عثمان إسعيد (13 عاما)، وعبيدة  إسعيد (15 عاما).

بتاريخ 26/11 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، ثلاثة فتية ، وهم: محمد زماعرة ( 14 عاما)، ومحمد سوالمة ( 18 عاما)، وأحمد المغثة ( 18 عاما). وفي بلدة بيت أمر، بمحافظة الخليل، اعتقلت  قوة من قوات الاحتلال، الفتى محمد الصليبي (17 عاما).

بتاريخ 27/11 : أقدمت قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة على اعتقال الطفلين القاصرين ، رامي دنديس (14 عاما)، ومجدي الهدرة (14 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال على مدخل بلدة يطا، جنوبي مدينة الخليل، الطفل القاصر ، نمر أبو عرام (14 عاما).

بتاريخ 28/11 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى مؤمن هنيدي (15 عاما)، خلال تفتيش المواطنين على حاجز حوارة، جنوبي مدينه نابلس. وفي بلدة الدوحة، جنوبي مدينة بيت لحم، قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتى، أمير دغامين (17 عاما)، عقب مداهمة منزله. كما اعتقلت في بلدة عزون، بمحافظة قلقيلية ،الفتى، حمادة رضوان (17 عاما)، وفي بلدة بيت عوا، بمحافظة الخليل، اعتقلت الفتى، عيسى مسالمة (18عاما).

الاصابات والاعتداءات

بتاريخ 17/11 : أصيب عدد من طلبة المدارس، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل.

بتاريخ 18/11 : أصيب ستة الفتية بجروح مختلفة،  جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال في بلدة قصرة، جنوب شرقي محافظة نابلس، والمصابون هم: أحمد خريش ( 15 عاما)، أصيب بعيار معدني في الكتف الأيمن، وعبد الحميد عبد الحميد ( 16 عاما)،  تم إصابته بعيار معدني في الصدر، وبهجت حسن ( 16 عاما) ، أصيب بعياريين معدنيين في رجليه، وصايل حسن ( 13 عاما) ، تم إصابته بعيار معدني في خاصرته اليسرى، وأحمد أبو ريدة (18 عاما)، أصيب بشظايا في الصدر والرقبة.

بتاريخ 20/11 : احتجزت قوات الاحتلال مركبة نقل طلاب مدرسة المسافر المختلطة، في معسكر مستوطنة "غوش عتصيون".

بتاريخ 23/11 : أصيب عدد من الفتية في مخيم الجلزون، شمالي شرقي مدينة رام الله، بجروح مختلفة، جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز، باتجاه المواطنين في المخيم.

بتاريخ 27/11 : أصيب 14 تلميذة  في مدرسة الزهراء للبنات، وسط مدينة الخليل، بالاختناق، جراء استنشاقهن للغاز المسيل للدموع، والذي اطلقته قوات الاحتلال داخل مدرستهن.

بتاريخ 28/11 : أصيب الفتى صهيب أبو كرش ( 15 عاما) ، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، كما أصيب الفتى حكم الحوامدة ( 14 عاما)، برصاصة مطاطية برأسه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة السموع ، بمحافظة الخليل.

بتاريخ 29/11 : أصيب الفتى إسماعيل أبو رحمة( 17 عاما )، برصاصة مطاطية باليد، خلال اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين المشاركين في المسيرة السلمية في قرية بلعين، غربي مدينة رام الله، وفي بلدة كفر قدوم،، بمحافظة قلقيلية، أصيب الطفل رافع حسين( 13 عاما)، بقنبلة غاز في رقبته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال وقعت في البلدة.

اخر الأخبار