فتح تنفي لـ (أمد) اجراء اتصالات مع فصائل منظمة التحرير لعدم التعاطي مع تنفيذي حماس بغزة

تابعنا على:   21:31 2013-11-30

أمد/ غزة – خاص : نفت حركة فتح في قطاع غزة ، اجراء اي اتصالات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، للضغط عليها والحلول دون تواصلها مع المجلس التنفيذي لحركة حماس برئاسة اسماعيل هنية ، او عدم لقاء الاخير لمناقشة أزمات قطاع غزة ووضع تصورات للخروج منها.

وقال الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة ، الدكتور فايز ابو عيطة بإتصال مع (أمد) أن حركة فتح لم تمارس يوماً من الايام مثل هذه الاتصالات لقطع العلاقات الوطنية بين فصائل منظمة التحرير والعمل الوطني والاسلامي ، بل حركة فتح مع تفعيل الاتصالات الوطنية ووضع اطر جدية لحل أزمات قطاع غزة ، واتصالات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مع حركة حماس تعتبر شأن داخلي لكل فصيل ، ولكل منها تقدير مواقفها ، وحركة فتح لا تتدخل بالشئون الداخلية للفصائل .

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض أن حزبه لم يتلق أي اتصالات من قيادات حركة فتح في قطاع غزة تطالب الحزب بعدم حضور لقاء السيد اسماعيل هنية الاخير ، وحضورنا جاء وفق رؤية وطنية واجبة لنسمع ونطرح افكارا للخروج من ازمات قطاع غزة .

وكانت وكالة "صفا" التابعة لحركة حماس في غزة قد نشرت تقريراً مساء اليوم السبت تتهم فيه حركة فتح بممارسة ضغوطات على فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لمنعها حضور جلسات اسماعيل هنية وقيادات في حركة حماس ، وهذا ما نفته حركة فتح جملة وتفصيلاً وأكد عليه حزب الشعب الفلسطيني .

اخر الأخبار