لبنان : اعتصام نسائي في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   15:57 2013-11-30

أمد / بيروت / (أ ش أ) : بدأت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية بمنطقة صور بجنوب لبنان اعتصاما جماهيريا حاشدا أمام مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى مخيم البص، بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى، شارك فيه ممثلون عن الهيئات النسائية الفلسطينية واللبنانية والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية فى صور والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وتحدثت فى الاعتصام مسئولة شئون المرأة فى إقليم جبل عامل بحركة أمل هدى عبد الله، مشددة على التضامن مع الشعب الفلسطينى والوقوف وقفة جادة أمام كل ما يجرى فى المنطقة العربية، محذرة من أن مشروع التوطين الذى يدغدغ عقول القادة والسياسيين الصهاينة يهدف إلى تصفية الشعب الفلسطينى.

وألقت عضو قيادة المنظمة النسائية رانيا إدريس كلمة المنظمة النسائية الديمقراطية، مؤكدة على أولوية إنهاء الانقسام والعودة إلى الحوار الفلسطينى، وفق وثيقة الوفاق الوطنى وإعلان القاهرة، وتشكيل حكومة وفاق وطنى تشرف على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والتحضير لانتخابات المجلس الوطنى.

وطالبت المجتمع الدولى وهيئة الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتهما تجاه الشعب الفلسطينى، ليتمكن من استرداد حقوقه فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس مع ضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم التى شردوا منها وفقا للقرار الدولى 194.

 

اخر الأخبار