جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة أريحا والأغوار تعقد اجتماعاً ناقشت فيه التطورات الراهنة

12:32 2013-11-30

أمد/ اريحا : عقدت جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة أريحا والاغوار إجتماعاً بحضور مسؤول محافظة أريحا الاغوار غازي ابو الهيجا ، وأعضاء قيادة الاقليم والكتل النقابية وكتلة المرأة، وبحث الاجتماع آخر المستجدات السياسية ، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات متواصلة تقوم بها حكومة الاحتلال وتماديها بإجراءات تجاه المسجد الاقصى ومدينة القدس .

ودعا المجتمعون الى وقف المفاوضات والانضمام الى المؤسسات الدولية وخاصة محكمة جنيف الدولية من أجل محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة العمل من أجل تدويل الحقوق الوطنية الفلسطينية ، ونقل ملف القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لتطبيق قراراتها ، خاصة حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وطالب المجتمعون المؤسسات والهيئات الحقوقية العربية والدولية بالعمل على كافة الأصعدة لـفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى وبحق المواطنين الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تشهد انتهاكات إسرائيلية لحقوق الإنسان في ظل صمت عربي ودولي مريب لما يجري.

واكد المجتمعون علي ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية ، وتفعيل ملف المصالحة من أجل إنهاء الإنقسام والذي باتت مفرزاته وتداعياته مقلقة علي شعبنا وقضيتنا الوطنية، واستعادة الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وحيا المجتمعون الاسرى والاسيرات الماجدات الذين يجسدون اروع ملاحم الصمود في تحديهم لإجراءات وممارسات وسياسة ادارة السجون الإسرائيلية القمعية وانتهاكاتها اليومية بحقهم التي كفلتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وفى مقدمتها اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.

واستمع المجتمعون الى شرح من الرفيقة نادرة جابر والرفيق عصام الجعيدي عن حضور الجبهة في الدورات التي عقدت في مقر الاتحاد العام للمراة الفلسطينية بعنوان قفزة الى الامام ، ومشاركة الجبهة بها والتميز لكتلة تحرير المرأة ، كما تم بحث مطولا للجانب النقابي وكتلة التحرير العمالية، ومناقشة الوضع الطلابي في الجامعات الفلسطينية، وتم اتخاذ قرارات بتغير القيادات الفرعية في المناطق وعلى المستوى التنظيمي والمستوى النقابي، ورفع المجتمعون توصيات لقيادة الجبهة بضرورة عقد المؤتمر العام للاقليم.

واكدت الرفيقة نادرة جابر على اهمية دور المرأة وتعزيز نشاطات كتلة تحرير المرأة ، وحيا الرفاق دور الرفيقة المميزة وعطائها المستمر من خلال مشاركتها في كافة الانشطة .

واكد المجتمعون على اهمية استنهاض وضع الجبهة في الاقليم وتعزيز وتطوير الانشطة في كافة المحطات التنظيمية، واشاد المجتمعون بدور شبيبة التحرير الفلسطينية وخاصة فريق التحرير لكرة القدم وانجازاته وعلى راسها مسؤول الشبيبة عمار ابو زيد وكل النشاطات ان كانت على المستوى الكشفي او المستوي الفلكلور الشعبي للدبكة الشعبية.

وحيا المجتمعون كافة الاحرار والشرفاء في العالم والقوى التقدمية العربية والعالمية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، مؤكدين أن خيار الشعب الفلسطيني كان وسيبقى التمسك بحقه المشروع بالمقاومة الوطنية والشعبية حتى نيل شعبنا لحقوقه في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

اخر الأخبار