الـ”سي ان ان” تعتذر لمسؤول روسي لحذفها تصريحات له تؤكد شعبية الاسد

02:37 2013-11-30

أمد/ موسكو : احتج المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة فينتالي تشوركين لقناة الـ “سي ان ان” لحذفها أجزاء من مقابلة اجريت معه عن القضايا “الأكثر حدة” للتسوية السورية،  مما اجبر القناة على اعادة نشر ما تم حذفه والاعتذار له.

وكانت قناة الـ”سي ان ان” الأميركية حذفت من الحوار الذي أجرته المذيعة كريستيان أمانبور مع تشوركين دعوته إلى أخذ إرادة الشعب السوري بعين الاعتبار وتصريحاته حول العراقيل للنشاط الإنساني في سوريا.

وبذلك لم تشتمل النسخة النهائية من الحوار الذي أذيع الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، على قول تشوركين: “الواقع أن العديد من السوريين – أغلبية سكان سوريا – يؤيدون الرئيس الأسد، ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار”، حسب ما ورد في موقع قناة روسيا اليوم.

وكان تشوركين قد أضاف: “لنبدأ الحوار ونسمح للسوريين أن يختاروا بأنفسهم الطريق لإنهاء هذا النزاع″.

كما حذفت الـ”سي ان ان” تصريحه حول رفضه لوضع المعارضة شروطا مسبقة قبل بدء عملية التفاوض في جنيف في 22 كانون الثاني (يناير)، وتقييمه لأعمال المعارضة والدول الداعمة لها فيما يتعلق بتقديم مساعدات إلى سكان سوريا.

وكان تشوركين قد أوضح أن هناك آليات للتأثير على دمشق في القضايا الإنسانية، ولكنه “لا يعرف أحد من يؤثر على مئات أو على الأقل عشرات المجموعات المسلحة”.

اخر الأخبار