لافروف : مساعدة فلسطين من أولويات سياستنا بالشرق الأوسط

00:45 2013-11-30

أمد / موسكو / (أ.ش.أ) : أعلن ميخائيل بوجدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، أن مساعدة فلسطين فى حل قضاياها الاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة فى تقوية أركان الدولة الفلسطينية من أولويات سياسة بلاده فى منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بوجدانوف قوله اليوم، إن روسيا خصصت مليونى دولار للمساهمة فى ميزانية الوكالة الأممية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين فى مارس الماضى، وتقدم بانتظام مساعدات إنسانية لسكان الضفة الغربية وقطاع غزة، بما فى ذلك المواد الغذائية والأدوية وغيرها.

وأضاف بوجدانوف، أنه يجرى إعداد الكوادر الوطنية الفلسطينية بالمعاهد والجامعات الروسية، وتم فى العام الدراسى الحالى تخصيص 115 منحة دراسية للطلاب الفلسطينيين.

وأِشار المبعوث الروسى إلى أن بلاده تقدم أيضا مساعدات للاجئين الفلسطينيين الموجودين فى سوريا، حيث تم نقل 70 طنا من المساعدات الإنسانية إلى اللاذقية، وأوضح أن روسيا خصصت 1.5 مليون دولار لبناء مركز متعدد الوظائف فى بيت لحم، سيضم مدرسة موسيقية وقاعة رياضية وغير ذلك، بالإضافة إلى بناء مدرسة ثانوية.

وقال بوجدانوف: "نثق بأننا سنتمكن بفضل جهودنا المشتركة من تقريب لحظة حصول الفلسطينيين على استقلالهم وإقامتهم دولة ذات سيادة تتعايش بسلام وأمن مع إسرائيل".