الاعلام والممثلية الليتوانية لدى السلطة يبحثان التعاون المشترك

19:51 2013-11-29

أمد/ رام الله : التقى د.محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام في مقر الوزارة أمس  ممثلة ليتواني لدى دولة فلسطين السيدة  نيدا دالمانتاتي، وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا بينها سبل التعاون المشترك في المجال الإعلامي، 

وتبادل الزيارات الاعلامية لما لذلك من أهمية في تقريب الشعوب، وتقديم الصورة الحقيقية للرأي العام في البلدين، وأن هذا الامر يعطي لوسائل الاعلام حقيقة ما يتعرض له الشعب الفلسطينيمن تغول في ظل انغلاق الآفق السياسي تقريباً.

          من جانبها أعربت ممثلة ليتوانيا عن شكرها لوزارة الإعلام على المساعدة التي قدمتها الوزارة لوفد الناشطين والصحفيين الليتوانيين الذي زاروا فلسطين الشهر الماضي، ووثقت كاميراتهم وكتاباتهم واقع المجتمع الفلسطيني تحت الاحتلال. وتحدثت عن استكمال مجيء المزيد من الوفود الليتوانيين إلى فلسطين فيما يعتبر مشروع سوف ينفذ على عدة مراحل ينتج عنه معرض للصور لمصور صحفي ليتواني سيعرض صوره حول الواقع الفلسطيني في ليتوانيا بالإضافة إلى عمل معرض سيكون في مدينة رام الله.

وأشارت السيدة دالمنتاتي إلى أهمية التعاون الإعلامي الذي سيكون من خلال نشاطات تشاركية مع الوزارة لخطط قادمة مزمع العمل عليها في الفترة القادمة من أجل نقل الصورة الصحيحة والواضحة عن الشعب الفلسطيني إلى الشعب اللليتواني من خلال عدسات وتقارير الصحفيين الليتوانيين الذين سيكون لهم التواجد الدائم في فلسطين، التي أملت في أن يعيش شعبها في أمن واستقرار وان في ظل دولته المستقلة كباقي الشعوب الأخرى.

في نفس السياق أكد الدكتور خليفة على أن الشعب الفلسطيني شعب محب للحياة، وأن المجتمع الدولي مطالب بتحقيق العدالة، واضاف نعيش هذه الآيام الذكرى الثلاثين لاعلان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ولا نريد أن نعيش مثلها في ظل الالم والعذاب والحواجز والاستيطان الذي ينتشر كالسرطان، وقد آن الآوان للمجتمع الدولي أن ينتصر للشعب الفلسطيني برفضه العقلية الاسيتطانيةالاسرائيلية التي تثبت يوماً بعد يوم انها ليست شريكاً في تحقيق السلام المشترك.

وأبدى خليفه استعداد وزارته التام لتقديم أية مساعده تقتضي توفير كافة التسهيلات لكافة الوفود الإعلامية وغير الإعلامية لفلسطين سواء القادمة من ليتوانيا بشكل خاص أو الاتحاد الأوروبي بشكل عام، مؤكداً أن الدور الذي يلعبه الاعلام غاية في الاهمية كونه سلاح العقل والمنطق. وقد خليفة للسيده دلمنتاني كتاب نظرة على القدس الذي انجز بتعاون الهيئة الاسلامية المسيحية وبلدية البيرة ووزارة الاعلام، ويقدم مقدسات القدس الاسلامية والمسيحية  من الصُّور.

اخر الأخبار