حماس تقرر تقديم الكاتب المعارض د. طلال الشريف الى المحاكمة بتهمة القدح

19:30 2013-11-29

أمد/ غزة: قررت الاجهزة الأمنية في حركة حماس تقديم الكاتب د. طلال الشريف أحد أقطاب المعارضة المستقلة إلى المحاكمة بتهمة القدح وذلك أمام محكمة صلح حماس في مدينة غزة يوم الاثنين الموافق 30/ 12/2013 بعد أن قامت نيابة حماس غزة بالتحقيق معه على خلفية مقال قام بكتابته قبل حوالي عامين وانتقد فيها ممارسات تنفيذي حماس وجهاز الأمن الداخلي التابع لها.

وفي أول تعقيب له على هذا القرار قال الدكتور طلال الشريف:" أن أي إجراء تعسفي تتخذه الحكومة المقالة لن يثنيه عن مواصلة دوره الوطني في نقدها ومعارضة سياساتها القمعية المختلفة، مضيفاً أنه لم يتعود على الصمت على حقيقة ما يجري من تغييب للقانون وإستهانة بكرامة المواطنين، وحقوقهم في ممارسة حرية الرأي والتعبير".

وأضاف الشريف أن سنوات ما بعد الانقسام وممارسات الأجهزة الامنية وقيادات الانقسام قد أساء إلى تاريخ شعبنا ونضاله الوطني التحرري، وساهم في نشر الإحباط بين صفوف المواطنين، معتبراً الذي يجب أن يحاكم هم من قاموا بكل هذه الاساءات وليس منتقديهم ومعارضيهم.

وجدد طلال الشريف عدم إعترافه بشرعية الانقسام وكل ما نتج عنه من إجراءات بما فيها اجراءات استدعائه والتحقيق معه وتحديد يوم الاثنين 30/12/2013 لمحاكمته.

والجدير ذكره أن العشرات من نواب المجلسين الوطني والتشريعي والمثقفين وقيادات من الاحزاب السياسية قد إستنكروا في وقت سابق إستدعاء الدكتور طلال الشريف للتحقيق معه، وطالبوا أجهزة أمن حماس بالتوقف عن إجراءاتها بحقه وأي إجراءات تمس الحق في إبداء الرأي والتعبير.

اخر الأخبار