مفوضية الأسرى لفتح وجمعية الحياة تنظمان ورشة عمل بشأن الأسرى المرضى

00:48 2013-11-29

 أمد/ خانيونس : نظمت ظهر هذا اليوم مفوضية الأسرى لحركة فتح بالتعاون مع جمعية الحياة للنهضة الأسرية ورشة عمل بشأن معاناة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في مقر جمعية الحياة بمحافظة خانيونس.

وخلال اللقاء نوه خضر شعت المنسق العام لمفوضية الأسرى لحركة فتح بأن هذه الورشة تأتي في سياق حملة التضامن مع الأسرى المرضى، حيث توجهت المفوضية بالأسبوع المنصرم للمؤسسات الدولية، والآن هي تستهدف المؤسسات الأهلية في كل أنحاء قطاع غزة، لتفعيل دورها في دعم قضية الأسرى، ولتوصيل معاناة الأسرى إلى كل الجماهير.

وكذلك استعرض الأسيران المحرران مؤخراً حازم شبير وإياد أبو علوان معاناة الأسرى والأسيرات المرضى، ومدى الإهمال الطبي الذي يرتكبه الاحتلال بحق أسرانا، وطالب الأسيران الحضور بضرورة توعية الجماهير بأهمية قضية الأسرى والتفاعل معها.

ومن جهته أكد د. تامر القاضي عن الدائرة القانونية بمفوضية الأسرى أن الإهمال الطبي بحق الأسرى هو جريمة ضد الإنسانية يجرمها القانون الدولي، ودعا قيادتنا للانضمام للمحكمة الجنائية لملاحقة مجرمي الاحتلال، وكذلك شكر إبراهيم النجار نائب رئيس جمعية الحياة مفوضية الأسرى لحركة فتح على هذه الجهود الوطنية لدعم قضية الأسرى.