الحمد الله: التنسيق مستمر مع الحكومة اللبنانية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

00:46 2013-11-29

أمد/ بيروت : أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ان قضية اللاجئين الفلسطينيين على رأس سلم القيادة الفلسطينية، وبشكل خاص اللاجئين في المخيمات السورية واللبنانية، وأكد على التنسيق الدائم بين الحكومة الفلسطينية والحكومة اللبنانية لمتابعة اوضاع اللاجئين في لبنان، وشدد على موقف القيادة الفلسطينية وعلى رئسها الرئيس محمود عباس بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة، وعلى ضرورة عدم زج المخيمات الفلسطينية في أي صراع.

واعتبر الحمد الله ان الفلسطينيين في لبنان ملتزمون بحفظ العلاقة الفلسطينية اللبنانية المتينة، وحريصون على استقرار لبنان، وأشار إلى أن أي عمل إجرامي من قبل أي فلسطيني هناك لا يمثل الفلسطينيين، ويندرج في اطار العمل الفردي.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله، اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت، الرئيس اللبناني ميشيل سليمان ورئيس وزرائه نجيب ميقاتي، ورئيس الوزراء المكلف تمام اسلام، حيث استعرض الحمد الله حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، وتم نقاش أخر التطورات السياسية على صعيد الساحة الفلسطينية، وسبل تفعيل التعاون في العديد من المجالات، وتمتين العلاقات الاخوية بين البلدين.

هذا، وقد وصل الحمد الله ظهر اليوم الخميس الى لبنان قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، عبر مطار الحريري الدولي، يرافقه وزير المالية د. شكري بشارة ومستشاره مازن جاد الله. وكان في استقبال الحمد الله في قاعة كبار الزوار في مطار بيروت والوفد المرافق، رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ووزير المهجرين علاء ترّو وممثل "الاسكوا" كريم خليل. وعن الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور والعديد من قيادات منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح.

وتأتي زيارة الحمد الله الى لبنان بدعوة من "الاسكوا" بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويذكر ان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو مناسبة ثبتتها وتنظمها الامم المتحدة، وتدور فعالياتها في مقر الامم المتحدة، ويتم احياؤها في 29 تشرين الثاني من كل عام للتذكير بالقرار الاممي 181 الخاص بفلسطين.

ومن المقرر ان يلقي الحمد الله كلمة فلسطين غداً الجمعة في مقر "الاسكوا" في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني. أمام مئات الوفود العربية والإسلامية والدولية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر ايضا أن يغادر الحمد الله والوفد المرافق له لبنان صباح السبت، بعد عدة لقاءات يجريها مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ورئيس الوزراء المكلف تمام سلام، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.