السفير عريقات يطلع الجالية الفلسطينية بولاية نبراسكا على التطورات السياسية

23:44 2013-10-07

أمد/ واشنطن : اطلع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات، الجالية الفلسطينية في ولاية نبراسكا الأميركية على التطورات السياسية الراهنة في فلسطين.

وشرح السفير عريقات، الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل إيجاد حل سياسي عادل ينهي الاحتلال، ويحقق الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد أهمية تفعيل الدور الذي يلعبه أبناء الجالية في التأثير على الرأي العام في الشارع الأميركي وصناع القرار.

وفي سياق متصل، عرض عريقات في كلمته  بمؤتمر الدراسات العالمية في جامعة نبراسكا بمدينة أواماها، التصور الفلسطيني لإنهاء الصراع مع إسرائيل، مشددا أهمية أن تلعب الولايات المتحدة دورا عادلا ونزيها لوضع حد لمعاناة شعبنا الذي يتطلع إلى نيل حريته واستقلاله.

وقال خلال مشاركته في المؤتمر، بدعوة من مجلس الشؤون العالمية في المدينة، إن إسرائيل عليها أن تختار بين السلام وإنهاء الاحتلال والعيش بأمان واستقرار في المستقبل، وبين العيش على الماضي ومخلفاته.

وفي سياق منفصل، شاركت المفوضية بالحفل السنوي الذي أقامته منظمة 'أنيرا' المتخصصة بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في الأرض الفلسطينية، كما شاركت المنظمة في مناسبة تأبين الصحفية الشهيرة بدفاعها عن الفلسطينيين هيلين ثوماس.