المالكي يلتقي لجنة الصداقة الفلسطينية البولندية

21:47 2013-11-28

أمد/ رام الله : التقى معالي د. رياض المالكي وزير الخارجية اليوم  في العاصمة البولندية وارسوا مع أعضاء من لجنة الصداقة الفلسطينية البولندية في البرلمان البولندي يمثلون احزاب من اليمين واليسار في بولندا، السيد شيبلوسكي من حزب بالكوت اليساري الليبرالي والسيدة جلوزفاسكا من حزب القانون والعدالة المعارض.

حيث وضعهم ا بصورة التطورات السياسية والمفاوضات وعملية السلام ، والجهود التي تبذل في سبيل انجاحها، والمعيقات والعراقيل التي يضعها الجانب الاسرائيلي في وجه عملية السلام في محاولة لافشال المفاوضات والجهود التي يبذلها وزير الخارجية الامريكي جون كيري، والذي يبدي جدية ورغبة شديدة في ان يتوصل الطرفين الى حل.

واشار المالكي الى أن هذه المفاوضات تعتبر فرصة لن تتكرر مستقبلا، وافشالها من جانب اسرائيل سيكون له عواقب مستقبلا علىالجميع بما فيها اسرائيل. ودعا المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي وبولندا على وجه الخصوص والتي تمتلك علاقات جيدة مع اسرائيل الى لعب دور فاعل من اجل انجاح عملية السلام من خلال الضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها الاحتلالية وخلق مناخ ايجابي للمفاوضات من اجل انجاحها.

ودعا المالكي اعضاء البرلمان البولندي لزيارة فلسطين  في شهر اذار من العام القادم، وحضر اللقاء سعادة السفير عزمي الدقة سفير فلسطين لدى بولندا والسفير أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوروبية.

 

اخر الأخبار