نضال الطلبة تختتم معرض " صحتك بتهمنا " في جامعة القدس أبو ديس

17:48 2013-11-28

أمد/ القدس : اختتمت كتلة نضال الطلبة في جامعة القدس ابو ديس ، اليوم الخميس معرضها الطبي " صحتك بتهمنا" ، والذي اقامته في مبني كلية الطب ، واستمرت اعماله لمدة 3 أيام ، وزار المعرض المئات من طلبة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات ، وأكاديميين ومشرفين في الجامعة، بالإضافة للعديد من العاملين في الجامعة.

وشمل المعرض زاوية فحص النظر أدار هذه الزاوية مختص شركة البصريات الكبرى، حيث تم توفير فحص النظر المجاني باستخدام أجهزة حديثة ،كما وتم إعطاء الإرشادات الصحية المتعلقة بسلامة العيون والمحافظة عليها، وجاء دعم خبير البصريات للمساهمة في خدمة لطلبة والتسهيل عليهم للمحافظة على عيون صحية.

وفي زاوية الطب المخبري قام طلاب نادي العلوم الطبية والمخبرية بإدارة هذه الزاوية وعمل بعض الفحوصات الطبية مجانا، بالإضافة إلى عمل حملة توعية عن فقر الدم، وتعريف الطلبة بفحوصات مخبرية منوعة، ومكونات الدم المختلفة مستعينين بلوحات علمية إرشادية.

وكان للهلال الاحمر زاوية من منطلق أن الحوادث قد تقع في أي وقت وأي مكان، فقد سعت وحدة الهلال الأحمر الفلسطيني في جامعة القدس على توعية الطلاب بضرورة المعرفة بالإسعافات الأولية على الأقل، وعمل طاقم الوحدة في المعرض مستخدما ما توفر لديه من أدوات تعليمية على توضيح فكرة الإسعافات الأولية، وزاوية للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي .

وأوضح يزن عطوان سكرتير الكتلة بأن تنظيم هذا المعرض جاء بعد دراسة حاجات الطلاب في الجامعة، حيث شمل المعرض على عدة زوايا صحية وتم توجيه كافة زوايا المعرض للعمل بشكل جدي على خدمة كافة الطلبة على اختلاف تخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية، كما عملت الزوايا الصحية في المعرض بنشر ثقافة الوعي الصحي بين الطلبة، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية مجانية لجميع الطلبة.

وأشار عطوان أن الكتلة تضع مصلحة الطالب فوق كل الاعتبارات، وأن التشجيع للقائمين على المعرض عبر استمارة وزعت لتقييم أفضل زاوية من قبل المشاركين في المعرض، خلقت تنافسا بين المشاركين فيما بينهم لتوفير عروض تصب في خدمة الطالب بالدرجة الأولى.

وثمن مالك جبارات امين سر الكتلة دور المؤسسات الطبية التي أسهمت اليوم الطبي ، مؤكدا على استمرار الكتلة في تقديم خدماتها للطلبة ضمن برنامجها الاجتماعي .

اخر الأخبار