مبادرة ابتسامة,,مبادرون يرسمون البسمة على وجوه الأطفال المرضي

17:44 2013-11-28

 أمد/ دير البلح : " للمبادرات الشبابية أهمية كبيرة وجليلة تؤثر بشكل إيجابي في حياة الفرد والأسرة والمجتمع، ورمزا للتكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع ومختلف مؤسساته " بهذه الكلمات نظم مبادرون مبادرة " ابتسامة " وذلك من خلال زيارة الأطفال المرضي في مستشف الرنتيسي وشهداء الأقصى لرسم الابتسامة على تلك الوجوه البريئة .

مبادرة ابتسامة هي مبادرة ضمن فعاليات مشروع على جناح السلام " On the Wing of Peace " بمشاركة المساعدات الشعبية النرويجية NPA وإشراف جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة , يهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين الحالة النفسية والرفاه الاجتماعي للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة على غزة 2012 م.

وأكد مروان جودة مدير مشروع على جناح السلام أن هدف مبادر ابتسامة وهو زيارة الأطفال المرضى للمساهمة في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال ورفع معنوياتهم ,وهم يواجهون آلام المرض سآلين الله عز وجل أن يمن عليهم بالشفاء العاجل ,منوها إلى انه هدف من الأهداف التي يسعى المشروع إلى تحقيقها ضمن المشروع .

وأضاف "تسعى المبادرة إلى رفع الضغوط النفسية عن عدد 100 طفل مريض من كلا الجنسين ,وتقديم هدايا رمزية لهم والعاب وكذلك قصص وورود ,والعمل على تأمين أمنيات الأطفال بشكل يحقق الفرحة لهم ,وتعزيز الصلادة والثقة بالنفس لدى الأطفال , وتحسين الحالة النفسية لهم ".

وبين جودة أن الجمعية ومن خلال المشروع تحمل على عاتقها حلم الطفولة في حياة كريمة ,تتوفر فيها جميع الحقوق وعلى رأسها الحق في العلاج والعيش بالسلام وهذه المبادرة تأتى للتذكير بالطفولة المحرومة من العلاج في ظل الحصار على قطاع غزة.

وقد تخلل الزيارة تفقد النزلاء من المرضى الأطفال في مستشفى الرنتيسي بمدينة غزة ومستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ,حيث لاقت تلك الزيارة القبول والترحيب والسعادة بين الأطفال المرضى وذويهم ,الذين أعربوا عن تقديرهم لجهود متطوعي مبادرة "ابتسامة " لزيارة الأطفال المرضى.

ومن جانبهم أشار فريق المبادرة أنهم سعداء في رسم البسمة والفرحة في عيون ووجوه الأطفال المرضي وذويهم, مؤكدين أنهم سوف يتواصلوا ولن تنقطع هذا المبادرات خاصة في إطار التواصل التي تقوم به جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية مع المجتمع الفلسطيني بشكل عام والأطفال على وجه الخصوص .

اخر الأخبار