القنصل الفرنسي العام يتفقد مشروع بناء المستودعات الطبية المركزية في نابلس

16:11 2013-11-28

أمد/ قام القنصل الفرنسي العام هيرفي مارغو بزيارة إلى المستودعات الطبية المركزية التابعة إلى وزارة الصحة والذي تم تمويله من خلال الحكومة الفرنسية بمبلغ وقدره 5.8 مليون يورو والذي سيتم الانتهاء من أعمال البناء به في شهر 12 من العام الحالي.

وكان في استقباله وفدا من وزارة الصحة ضم كلا من الدكتور قاسم المعاني مدير عام التعاون الدولي ( المنسق العام للمشروع) والدكتوره رانيه شاهين مدير عام الصيدلة (رئيس اللجنة الفنية للمشروع) والسيد صالح ثوابته نائب مدير عام المستودعات المركزيه.

وقدم الدكتور قاسم المعاني شرحا مفصلا عن المشروع مبينا إلى أن وجود مستودعات طبية ذات قدره استيعابية عالية سيتيح الفرصة أمام تزويد المستشفيات الحكومية بالادويه اللازمة مما يضمن عدم نقص الادويه في المستشفيات ودوائر الصحة،مبينا إلى  أن هذا المشروع يتناول جميع مكونات قطاع الادويه في النظام الصحي الفلسطيني وان الهيكل التنظيمي للمشروع سيساهم في تحقيق الإنجازات وتذليل جميع العقبات والمعوقات ،موضحا أن بناء مثل هذه المستودعات يعتبر حلقه تكميلية ضمن نظام صحي تسعى وزارة الصحة من خلاله إلى التميز في تقديم خدمات طبية وصحية عالية.

وفي كلمتها قدمت الدكتورة رانيه شاهين شكرها إلى الحكومة الفرنسية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني مؤكدة على أهمية هذا المشروع من خلال  تحسين عملية تخزين وتوزيع الدواء،وتعزيز السياسات الصحية الدوائية وضمان جودة الادويه بما في ذلك ترشيد استخدام الدواء والتخزين الآمن له ، بالاضافه إلى تدريب الكوادر الصيدلانية وبناء القدرات.

من جانبه أوضح السيد صالح ثوابته إلى أن جمع ثلاثة مستودعات في مكان واحد سيكون له الأثر الايجابي والفعال في تطوير الإجراءات الاداريه طبقا للمعايير الدولية.

ومن ثم قام القنصل الفرنسي ووفد وزارة الصحة بجولة للمشروع استمعوا خلالها إلى شرحا مفصلا عن المشروع من خلال المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار( بكدار) و الشركة المنفذة للمشروع.