الهباش يستنكر تحويل مقام الأربعين الى كنيس يهودي بتل رميدة في الخليل

تابعنا على:   15:53 2013-11-28

أمد / رام الله / استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام مجموعة من قطعان المستوطنين باستخدام مقام الاربعين في تل رميده في الخليل وتحويله الى كنيس يهودي ،  معتبرا  ذلك إنتهاك خطير لخلق وقائع وحقائق جديدة على الأرض وإستهداف للوجود العربي والإسلامي في فلسطين.

وبين الهباش انه لم يعد هناك أماكن عباده آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، مشيرا الى أن هذا الاعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق المقدسات.

وأضاف الهباش إن هذه السياسة الإسرائيلية ذات أطماع ونوايا خبيثة ، تحاول من خلالها الاستيلاء الكامل على معضم الاماكن المقدسة  ، مؤكدا أن الأماكن الأسلامية هي خالصة للمسلمين وأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المحاولات الإسرائيلية التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات .

وشدد الهباش على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، من خلال المؤسسات الدولية  والمؤسسات ذات العلاقة من خلال تأكيد السيادة الفلسطينية، على كافة الاماكن المقدسة .

وناشد الهباش المواطنين بشد الرحال الى هذه الاماكن المقدسة دون أن يقتصر ذلك على المناسبات الدينية  من اجل حمايتها وتثبيت صمود أهلها وتفويت فرصة استفراد الاحتلال  فيها .

اخر الأخبار