العمل الزراعي بغزة ينفذ مشروع تعزيز الامن الغذائي لكبار السن

تابعنا على:   13:05 2013-11-28

أمد / غزة :  شرع اتحاد لجان العمل الزراعي بتنفيذ مشروع تعزيز الامن الغذائي للضعفاء من النساء والرجال كبار السن بالشراكة مع مؤسسة كبار السن - فلسطين الممول من مؤسسة كبار السن -ألمانيا في منطقة محافظة غزة ودير البلح وخانيونس ورفح .

وقال المهندس أحمد مطر من اتحاد لجان العمل الزراعي أن الهدف من المشروع هو زيادة الفرص المتاحة في السوق لصغار المزارعين من أجل استرداد معيشتهم ، في حين سيتم توفير الأطعمة المغذية " خضار طازجة "وجديدة للأسر المتضررة الفقير ة .

وأضاف مطر بأن المشروع يستهدف الرجال والنساء المهمشين ، الذين تتراوح أعمارهم بين 55 سنة وما فوق ، من خلال تحسين فرص الحصول على الأغذية المناسبة والحالة التغذوية وسيتم تنفيذه على مدى 11 شهر .

ونوه منسق المشروع بأنه سوف يترتب عليه نتائج عديدة منها تحسين الوضع المعيشي و الغذائي ل 1000 من الأسر الفقيرة والضعيفة ، التي يرأسها كبار السن من الرجال أو النساء حوالي 6460 شخصا في المجموع) من خلال حصولهم على الخضروات الطازجة ، لمدة 20 اسبوع بواقع سلة خضار لكل مستفيد / اسبوع ، وأيضا تحسين دخل الأسر المعيشية من 200 مزارع الذين يوزعون المنتجات وتتراوح أعمارهم بين 55 سنة وما فوق (حوالي 1292 شخص) بحلول نهاية المشروع .

 

 

اخر الأخبار