تدهور الوضع الصحي للأسيرين طارق عاصي وعلاء الهمص

12:16 2013-11-28

أمد / رام الله : أفاد محامي وزارة الأسرى عامر أبو حمدية أن الوضع الصحي للأسير طارق محمود خليل عاصي 31 عاما من مخيم بلاطة والمحكوم 20 عاما منذ عام 2006 ويقبع في سجن نفحة سيئ للغاية بسبب معاناته منذ فترة طويلة من مرض السرطان في القولون.

وقال أبو حمدية الذي زار الاسير ان عاصي يعاني من هذا المرض منذ 3 سنوات، وفي الفترة الأخيرة تم تحويله لمستشفى الرملة، وينتظر أن يحول مرة أخرى لإجراء الفحوصات، وهو بحاجة إلى عناية مكثفة لا سيما أن الأدوية التي يتناولها لم تحسن من وضعه الصحي، إضافة إلى حاجته إلى أنواع معينة من الطعام والإكثار من تناول الفواكه والعصائر الطبيعية وهي غير متوفرة في السجن.

وحذر المحامي أبو حمدية من خطورة الوضع الصحي للأسير علاء الهمص 39 عاما من غزة والمحكوم 29 سنة منذ عام 2009 بسبب معاناته من مرض السل في الرئتين بنسبة 18%.

وقال أبو حمدية الذي زار الاسير في نفحة ان مرض السل ترك مضاعفات صحية خطيرة على الاسير الهمص منها فقدان البصر بنسبة 70% في العين اليسرى ووجود ورم في الغدة اللمفاوية في الجهة اليمنى من الحنجرة وظهور ورم في وسط الحنجرة، واضطراب في الأعصاب ورجفان بشكل كامل ما أدى إلى فقدان السيطرة على الأطراف وإصابته بحالات تشنج وإغماء، والتبول اللاإرادي وآلام في المعدة والتهاب شديد ويتقيأ دما في أحيان كثيرة.

 

اخر الأخبار