فيديو- مهرجان أهداف ينتهي بتأهل ريال ويونايتد وسان جيرمان في ليلة رائعة ورقم قياسي جديد للبايرن

06:37 2013-11-28

ضمنت فرق ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان أماكنها في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء في ليلة انهمرت فيها الأهداف في عموم القارة وكان يونايتد الأكثر تسجيلا بخماسيته في شباك باير ليفركوزن.

وفاز كل من ريال وشاختار دونيتسك ومانشستر سيتي برباعية ليتم تسجيل 36 هدفا في ثماني مباريات لتبدأ ملامح دور الستة عشر تتشكل.

وانضم ريال ويونايتد وباريس سان جيرمان إلى بايرن ميونيخ حامل اللقب ومانشستر سيتي وتشيلسي واتليتيكو مدريد وبرشلونة المتأهلين بالفعل للدور التالي.

Photo

لم يتأثر ريال مدريد الاسباني بطرد مدافعه سيرجيو راموس في الشوط الأول ليحقق الفوز 4-1 على ضيفه غلطة سراي التركي ويتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد ضمانه صدارة المجموعة الثانية يوم الأربعاء.

وسيطر ريال على المراحل الأولى من اللقاء الذي اقيم في ليلة باردة في استاد برنابيو قبل أن يطرد قلب دفاعه راموس ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 26 بسبب اعاقته المهاجم اوموت بولوت وهو في طريقه الى المرمى.

وبعد 11 دقيقة وضع جاريث بيل فريقه ريال في المقدمة من تسديدة رائعة من ركلة حرة لكن غلطة سراي تعادل في غضون دقيقة واحدة عندما ارسل ديدييه دروجبا الكرة الى بولوت الذي اودعها في مرمى ايكر كاسياس.

ولم ينجح الفريق التركي في استغلال الزيادة العددية وتمكن الفارو اربيلوا من تسجيل الهدف الثاني لريال بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني وتبعه انخيل دي ماريا بالهدف الثالث في الدقيقة 63 واختتم ايسكو الرباعية قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وقال اربيلوا لقناة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية "الفريق لعب بطريقة رائعة جدا في الشوط الثاني."

وأضاف "المدرب كان محقا تماما في التغييرات الفنية التي قام بها ونجحنا في الضغط عليهم في منطقة متقدمة من الملعب."

وبينما كان ريال قريبا جدا من التأهل للدور التالي قبل المباراة أشرك مدربه كارلو انشيلوتي عددا من اللاعبين صغار السن في التشكيلة الأساسية.

وشارك كاسميريو واسمير ياراميندي في وسط الملعب بينما تولى ايسكو القيام بدور صانع اللعب وراء الثلاثي الهجومي بيل ودي ماريا وخيسي.

وافتقدت تشكيلة ريال للهداف المصاب كريستيانو رونالدو لكن الفريق الاسباني رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة يليه يوفنتوس بست نقاط بعد فوزه 3-1 على كوبنهاجن الذي يتساوى مع غلطة سراي ولكل منهما أربع نقاط.

وحقق بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي ضمن بالفعل التأهل قبل جولة الأربعاء رقما قياسيا جديدا في دوري الأبطال بالفوز العاشر على التوالي وجاء على حساب تشسكا موسكو 3-1 في طقس ممطر بالعاصمة الروسية.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين عندما سئل عن اللعب وسط تساقط الثلوج "اللعب على هذه الأرضية اليوم كان مغامرة."

وأضاف "لكن فريقنا كان افضل من منافسه خلال التسعين دقيقة. تحقيق عشرة انتصارات متتالية شيء صعب جدا وأنا فخور بلاعبي فريقي والنادي والجميع."

وفي طقس أدفأ في مدريد افتتح جاريث بيل أغلى لاعب في العالم التسجيل لريال من ركلة حرة ليقوده للفوز 4-1 على غلطة سراي ويضمن له صدارة المجموعة الثانية. والشيء السيء الوحيد الذي واجهه ريال يوم الاربعاء كان طرد المدافع سيرجيو راموس في الشوط الثاني.

وترك يوفنتوس ذيل هذه المجموعة ليتقدم للمركز الثاني بفوزه 3-1 على ضيفه الدنمركي كوبنهاجن في تورينو بفضل ثلاثية للتشيلي ارتورو فيدال أول هدفين فيها من ركلتي جزاء.

وقال فيدال "هذه أول مرة أسجل فيها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة خلال مسيرتي وأنا سعيد لأنها ساعدتنا على الفوز."

ورفع الفوز رصيد يوفنتوس إلى ست نقاط وسيتأهل للدور التالي إن تغلب على مضيفه غلطة سراي التركي الذي يملك أربع نقاط.

وسحق مانشستر يونايتد مضيفه باير ليفركوزن بخماسية نظيفة في المانيا بعدما سيطر كليا على اللعب بوجود رايان جيجز المتألق قبل يومين من عيد ميلاده الأربعين بينما تراجع ليفركوزن من المركز الثاني للثالث بعد فوز شاختار على ريال سوسيداد الاسباني 4-صفر.

وقال جيجز لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "تسجيل خمسة أهداف خارج أرضنا كان شيئا رائعا. الرباعي الهجوم تمتع بسرعة كبيرة وأنا سعيد للعمل معهم."

وسيلعب شاختار مع يونايتد في الجولة الأخيرة في العاشر من ديسمبر كانون الأول المقبل في حين يحل ليفركوزن ضيفا على سوسيداد. ولا يزال بوسع ليفركوزن التأهل لو فشل شاختار في الفوز على يونايتد في ملعب اولد ترافورد بانجلترا.

وتأهل باريس سان جيرمان هو الآخر بفوزه 2-1 على أولمبياكوس اليوناني في باريس بعدما منح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التقدم مبكرا لبطل فرنسا في ظهوره الشخصي رقم 100 في دوري الأبطال.

وبينما ضمن سان جيرمان التأهل في صدارة المجموعة الثالثة فإن بنفيكا حسن وضعه بالفوز 3-2 خارج أرضه على اندرلخت البلجيكي.

وتغلب مانشستر سيتي الذي ضمن التأهل برفقة بايرن في المجموعة الرابعة على ضيفه فيكتوريا بلزن 4-2 بفضل هدفين قبل النهاية من الفارو نيجريدو وادين جيكو منحاه الفوز بعد أن عوض بلزن تأخره ليتعادل 2-2

اخر الأخبار