النحال: تعطيل حماس للوفاق سيؤثر سلباً على النشاط الرياضي في قطاع غزة

21:26 2013-11-27

أمد/ غزة : أكد محمد النحال (أبو جودة) مسئول الحركية الرياضية لحركة فتح في قطاع غزة أن تعطيل حركة حماس للوفاق الرياضي في الأندية سيؤثر بشكل كبير على سير النشاط الرياضي في قطاع غزة.

وأوضح النحال أن ما تم مؤخرا من تعيين لجنة لإدارة النادي الأهلي الفلسطيني يعتبر خروجا عن الوفاق الرياضي ويأتي استمرارا للتصرفات المنفردة التي تقوم بها حركة حماس في الأندية التي تم التوافق عليها منذ فترة طويلة.

وقال النحال "يبدو أن حركة حماس تبحث عن الوفاق بما يخدم مصلحتها فقط وتتجاهل متطلبات الوفاق الرياضي والتي تم الاتفاق عليها في آخر جلسة قبل ثمانية أشهر، حيث تم خلالها الاتفاق على انجاز الوفاق في أندية التفاح وفلسطين والدرج وجباليا النزلة والقرارة وتقديم الأسماء، إلا أن حركة حماس لم تلتزم بتنفيذ هذه الاتفاقات".

وأضاف انه بخصوص أندية الشجاعية والأهلي وخدمات جباليا فانه تم الاتفاق على أن يتم التواصل مع هذه الأندية لحل الإشكاليات القائمة وتجاوز ما يعيق التوافق، إلا أن قرار تعيين لجنة لإدارة الأهلي عطل هذه الجهود.

وأشار النحال أن هذه الممارسات المنفردة من جانب حركة حماس تأتي استمرارا لما قامت به منذ فترة طويلة وأبرزها الموافقة على إجراء انتخابات دون توافق في نادي خدمات المغازي واستمرار سيطرتها على أندية أهلي النصيرات ومعن والأمل ورفضها شملها بالتوافق وهو ما نرفضه تماما، لان حالة التوافق الرياضي يجب أن تكون شاملة.

وشدد النحال أن حركة فتح تمد يدها للوفاق، ولكن إن لم يتم الالتزام به فهذا سيكون له تداعيات على سير الرياضة في قطاع غزة.

اخر الأخبار