صبحي أبوعرب : يحذر من محاولة توريط المخيمات بقضايا لبنانية

18:38 2013-11-27

أمد / بيروت : حذر قائد قوات الأمن الوطنى الفلسطينى فى لبنان اللواء صبحى أبوعرب، من أن هناك من يحاولون توريط المخيمات الفلسطينية فى قضايا لبنانية داخلية، مشددا على الرفض لجر المخيمات الفلسطينية فى لبنان إلى أى فتنة وعلى حياد الفلسطينيين تجاه التجاذبات الداخلية اللبنانية.

وأكد أبوعرب، عقب لقائه اليوم الأربعاء، على رأس وفد لجنة التنسيق الفلسطينية مع مسئول تيار المستقبل فى مدينة صيدا ناصر حمود، أن أمن مدينة صيدا من أمن المخيمات، وأن المخيمات بكافة فصائلها وقواها الوطنية والإسلامية ترفض الانغماس فى أية فتنة، معربا عن استنكاره التفجيرات التى حدثت فى مختلف المناطق اللبنانية.

وقال إن لقاءه مع قيادة تيار المستقبل فى صيدا تأتى فى إطار التواصل الدائم مع القوى والأحزاب والفاعليات اللبنانية من اجل وضعهم فى طبيعة وصورة الأوضاع فى المخيمات الفلسطينية.

بدوره، اعتبر مسئول تيار المستقبل فى صيدا أنه رغم أن المخيمات تعيش حياة صعبة إلا أنها محصنة من الدخول فى أتون الفتنة أو الانجرار إليها.

ولفت إلى أن حصول الفلسطينى على حقوقه المدنية والاجتماعية والإنسانية لا يعنى التوطين طالما ان الفلسطينى يؤكد دوما والى جانبه اللبنانى على رفض التوطين.