الخضري يطالب بتشكيل حكومة توافق وإنهاء الانقسام الفلسطينى

تابعنا على:   17:57 2013-11-27

أمد / غزة : طالب النائب جمال الخضرى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار فى قطاع غزة الرئيس الفلسطينى محمود عباس ببدء الخطوة الأولى نحو إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة التوافق وفق الاتفاقات والتفاهمات التى وقعت برعاية مصرية وقطرية، مشددا على أن إنهاء الانقسام أولوية عاجلة.

وحذر الخضرى فى كلمته أمام سلسلة بشرية لمصابى العدوان الإسرائيلى نظمتها اللجنة وسط مدينة غزة فى اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى من مشروعات إسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية، داعيا إلى اعتبار يوم التضامن مع الشعب الفلسطينى المقرر فى 29 من الشهر الجارى لأن يكون يوما لإنهاء الانقسام وتشكيل الحكومة ومن ثم الانطلاق للانتخابات.

وأكد أن الاحتلال يواجه كل منطقة فلسطينية بطريقته لأنه يريد تشتيت الجهود، فغزة بالحصار وإغلاق المعابر، والضفة الغربية بالجدار والاستيطان وسلب الأراضى، والقدس بالتهويد وطرد السكان والتهويد والاقتحام، والداخل بالمخططات التهجيرية.

وقال الخضرى: "لا يوجد مكان أفضل من مكان، ولا يوجد جزء من الوطن لا يعانى، فالجميع يعانى ومستهدف، والمفاوضات متعثرة"، مشيرا إلى أن الحصار يطال كافة أبناء وشرائح الشعب الفلسطينى، ويوم التضامن معه يجب أن يكون لإحقاق الحقوق المشروعة وتنفيذ كل القرارات الدولية التى تنص على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدعوة لضغط حقيقى من أحرار العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية على الاحتلال لإنهاء الاحتلال والحصار والعدوان على الشعب الفلسطينى.

 

اخر الأخبار