السيسي يطيح بأردوغان الى اللحظة في احصاءات مجلة "تايم"

17:02 2013-11-27

أمد/ واشنطن: يتقدم وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي على منافسه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في المنافسة على لقب "شخصية العام" عبر التصويت السنوي الذي تجريه مجلة "تايم" الأميركية.
ويتفوق الفريق السيسي بنسبة 62 بالمئة مقابل 38 بالمئة فقط لأردوغان حتى هذه اللحظة، حسب آحدث إحصائية على موقع مجلة "تايم" الأميركية والتي من المقرر أن تغلق باب التصويت لاستطلاعات القراء في منتصف ليل الرابع من كانون الأول/ديسمبر المقبل ليتم الإعلان عن الفائز حسب رأي القراء في 6 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
ووضعت المجلة الأميركية 42 شخصية بارزة من مختلف انحاء العالم ومن مختلف المجالات في مواجهات ثنائية يأتي أبرزها المواجهة بين الرئيس الأميركي باراك أوباما وادوارد سنودن موظف وكالة المخابرات المركزية الأميركية، الذي سرب تفاصيل برنامج التجسس "بريسم" إلى الصحافة حيث اكتسح سنودن أوباما بنسبة 78 بالمئة مقابل 22 بالمئة ، كما تفوق الرئيس الإيراني حسن روحاني على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بنسبة 63 بالمئة مقابل 37 بالمئة.
في الوقت نفسه حاز الرئيس السوري بشار الأسد على نسبة 66 بالمئة في مقابل 34 بالمئة للشقيقين تسارناييف المشتبه بهما في تفجيرات بوسطن، بينما تقاربت النتيجة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل بنسبة 46 بالمئة مقابل 54 بالمئة بينما اكتسحت الناشطة الباكستانية مالالا يوسف الممثلة الشهيرة انجيلينا جولي بنسبة 81 بالمئة مقابل 19 بالمئة فقط لنجمة هوليوود.
ومن المقرر أن تعلن تعلن هيئة تحرير المجلة الأمريكية عن اختيارها النهائي لشخصية العام، الذي ستنشر صورته على الغلاف باعتباره شخصية العام في 11 من شهر ديسمبر المقبل.
و"شخصية العام" هو تصويت تعده مجلة "تايم" الأميركية ليختار قراء ومحرري المجلة معًا الشخصية الأكثر تأثيرًا في الأخبار هذا العام .