سفارة فلسطين في كوبا تحي ذكرى إعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

16:16 2013-11-27

أمد/ أحيت سفارة دولة فلسطين في كوبا وبالتنسيق مع منظمة تضامن شعوب افريقيا    وآسيا وامريــــــكا اللاتينية ( أوسبال ) نشاط سياسي – ثقافي في بيت ( ألإلبــــا)، وذلك بمناسبة الذكرى 25 لإعلان الإستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حضره عدد من سفراء الدول العربية و الإفريقية ودول امريكا اللاتينية المعتمدين لدى جمهورية كوبا، وممثلي الاحـــــزاب الســــــياسية المعتمدين في كوبا بالإضافة إلى ممثلة عن معهد الصداقة الكوبي مع الشعوب، والطــــــلبةالدارسين في العاصمة هافانا.

من ناحيته، أكد د. ماجد ابو الهوى القائم باعمال سفارة فلسطين  في كلمته، بان شهر نوفمبر هو شهر فلسطين، حيث انه مليء بالعديـد من المناسبات الوطنية، بدءً بذكرى إستشهاد الرئيس القائد ياسر عرفات، مرورا بذكرى إعلان الإستقلال وإنتهاء بذكرى 29 نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وتطرق فــــي كلمته إلى أن هذه الذكرى تاتي في ظل ظروف حساسة و معقدة سواء على صعيد دول المحيط العربي و إنعكاساتها على مكانة القضية الفلسطينية كقضية مركزية ،او على صعيد العملية التفاوضية والتي تسعي إسرائيل قوة الاحتلال لإجهاضها عبر تكثيف البناء الإستيطاني والكتل الإستيطانية في كل مـن الضفة الغربية القدس الشرقية،  مشدداً بان القيادة الفلسطينية تصر على ان تبحث هذه المفاوضـــات قضايا الحل النهائي . و شكر  ابو الهوى كوبا قيادة وحكومة وحزبا وشعبا على الـدعـــــم التاريخي والثابت لقضية شعبنا العادلة، مؤكدا إرادة شعبنا وتصميمه على تحقيق اهدافه الوطنيـــة المتمثلة بحق تقرير المصير و بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية و بالاخص القرار رقم 194 بقـــيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة اماكن تواجده .

ومن جانبه، قدم رئيس تحرير مجلة "تريكونتينينتال" سانتياغو فيليوو، لمحة موجزة عــن المناسبة ورحب بالحضور، وتم عرض فيلم وثائقي فلسطيني بعنوان "شجر الليمون" و الذي يلخص معاناة عائلة فلسطينية من جراء ممارسات الإحتلال وبناء الجدار.

اخر الأخبار