الخارجية الفلسطينية تشارك في افتتاح دورة تدريبية عن الهيئات المنشأة

16:03 2013-11-27

أمد/ رام الله : شاركت وزارة الخارجية الفلسطينية ممثلة بوكيل الوزارة السفير د. تيسير جرادات في افتتاح الدورة التدريبية حول موضوع الهيئات المنشأة بموجب معاهدات حقوق  الانسان وآليات كتابة التقرير، حيث نظمت هذه الدورة بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والعدل الفلسطينية.

وفي كلمة وزارة الخارجية استعرض وكيل الوزارة السفير د. تيسير جرادات حرص وزارة الخارجية على حقوق الإنسان وتطبيق آليات صون وحماية حقوق الانسان المنسجمة مع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وهذا ما أدى إلى احترام ورفع مكانة دولة فلسطين في المنظمات الإقليمية والدولية خاصة قبولها بصفة دولة ( عضو مراقب) في الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 29/11/2012.

كما أكد إلتزام دولة فلسطين بحقوق الإنسان من خلال التنسيق المستمر مع مؤسسات و وزارات دولة فلسطين ووضعها في صورة آخر التطورات والمستجدات الخاصة برفع مكانة حقوق الانسان من خلال رفع تقارير بعثات دولة فلسطين في نيويورك وجنيف إلى الجهات المختصة.

كما شدد على ضرورة توثيق الانتهاكات الخاصة بالمساس بحقوق الانسان في فلسطين وضرورة رفع مستوى الكادر في المؤسسات الفلسطينية، وخاصة اننا شعب ما زلنا نعيش تحت الإحتلال، وعانينا ولا نزال نعاني من الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان ضد ابناء شعبنا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اخر الأخبار