بعد عملية اغتيال 3 شبان بالخليل..قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة وتعتقل 16 مواطن

11:10 2013-11-27

أمد/ الضفة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 13 مواطنا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل فجرا، واعتقلت كلا من: عبادة محمد ادعيس وانس العجوري ونبيل نادر الرجبي وفادي نصار برقان ولؤي فيصل الهشلمون .

ومن بلدة يطا اعتقلت قوات الاحتلال خليل محمد أبو عرام ونجله محمد، والأشقاء يوسف عبد الله مخامرة وإبراهيم عبد الله مخامرة ومحمود منصور مخامرة ومحمد منصور مخامرة واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت الأسير السابق يحيى فلاح حمدي زامل أبو مارية (17عاما) عقب تفتيش منزله، ووضع جميع سكان المنزل في غرفة واحدة كما اعتدت على والده بالضرب المبرح أمام والدته وأشقائه ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي مع جنود الاحتلال أدى إلى سقوط والدته فائقة حسن أبو مارية (50عاما) على الأرض، ورفض جنود الاحتلال دخول طاقم إسعاف الهلال الأحمر إلى المنزل وتقديم الإسعاف للمواطنة التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

كما داهمت قوة أخرى منزل المواطن جاد الله حماد الصليبي بمنطقة الجلدة واعتقلت نجله الأسير محمد(17عاما) والذي أفرج عنه قبل أسبوع بعد قضائه ثلاثة أشهر في سجون الاحتلال، وصادرت بطاقة هوية شقيقه يحيى (22عاما) وهو طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين.

واقتادت قوات الاحتلال أسيري بيت امر الاثنين إلى داخل مستوطنه 'كرمي تسور' جنوب البلدة سيرا على الأقدام ودارت مواجهات عقب اعتقالهما استخدمت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت وعشرات قنابل الغاز ما أسفر عن إصابة عدد كبير من المواطنين بالاختناق.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير ودورا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس. وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في البلدة القديمة بنابلس وفتشتها، واعتقلت الشاب علي الشبيري (21 عاما)، كما داهم جنود الاحتلال قرية تل جنوب غرب نابلس واعتقلوا الشاب معتصم ريحان (30 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وفي قرية زواتا شمال غرب نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ثابت أبو عمشة (38 عاما).