بورصة فلسطين: تحسن في النشاط ومؤشر 'القدس' يرتفع

تابعنا على:   19:25 2013-10-07

أمد/ رام الله : ارتفع المؤشر الرئيس في بورصة فلسطين بنسبة 0.33%، اليوم الاثنين، في جلسة اقتربت قيمة تعاملاتها من مليوني دولار.

فيما أغلق مؤشر 'القدس' تعاملات الجلسة على 473.69 نقطة مرتفعا بمقدار 1.54 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشرات أربعة من القطاعات الممثلة في البورصة، فارتفع مؤشرا قطاعي الخدمات بنسبة 0.23%، والاستثمار، والصناعة بنسبة 0.16% لكل منهما، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.62%، فيما أغلق مؤشر قطاع التامين تعاملات الجلسة دون تغيير.

وجرى التداول من بين 16 شركة على أسمائها، سجلت أسهم 5 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 9 شركات، فيما أغلق سهما شركتين تعاملات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: البنك الإسلامي الفلسطيني، والبنك التجاري الفلسطيني، والاتحاد للإعمار والاستثمار، وسجاير القدس، والاتصالات الفلسطينية، واستقرت أسهم شركات: المجموعة الأهلية للتامين، وبنك فلسطين، وبيرزيت للأدوية، وفلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو'، وفلسطين للاستثمار الصناعي، وفلسطين للاستثمار العقاري، والبنك الوطني، والفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية 'واصل'، و'الوطنية موبايل'.

في الجهة المقابلة؛ انخفض سهما شركتي: 'غلوبل كوم' للاتصالات، والفلسطينية للكهرباء.

وشهدت البورصة في جلستها الثانية لهذا الأسبوع 135 صفقة شملت حوالي 1.46 مليون سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 1.74 مليون دولار.